رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. 1.969 مليار دولار استثمارات تشغيل “حقول البترول” خلال عام

نشر
الأمصار

أعلنت مصادر مسؤولة بقطاع البترول في مصر، أن حجم استثمارات الشركات الأجنبية والمشتركة التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول المتعلقة بمصروفات تشغيل حقول البترول بلغت حوالي 1.969 مليار دولار خلال عام 2020 .

زيادة معدلات الإنتاج

وكانت المصادر، قد أكدت أن حجم النشاط الاستثماري للشركات الأجنبية والمشتركة التابعة للهيئة المصرية العامة المصرية للبترول بلغت حوالي 4.8 مليار دولار خلال العام الماضي، وذلك في عدد من الأنشطة منها البحث والاستكشاف وتنمية وتشغيل حقول الإنتاج البترولية، والتي كان لها دور في زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي المضاف الاكتشافات البترولية المتحققة خلال تلك الفترة. 

إحراز تقدم كبير

ونجح قطاع البترول المصري، خلال السنوات السبع الماضية، في إحراز تقدم كبير لدفع عجلة الاستثمار في البحث عن البترول والغاز في مصر من أجل تنمية الثروات البترولية وتحقيق اكتشافات جديدة.

9 مزايدات عالمية

وتم طرح 9 مزايدات عالمية للبحث عن البترول والغاز، كما تم إسناد 31 منطقة للبحث عن البترول والغاز على شركات عالمية وتوقيع 98 اتفاقية بترولية جديدة مع الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز خلال الفترة من يوليه 2014 حتى أبريل 2021، باستثمارات حدها الأدنى حوالي 15ر16 مليار دولار ومنح توقيع قدرها حوالي 14ر1مليار دولار لحفر 379 بئراً.