رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي: القبض على مشتبه حاول التسلل عبر الحدود مع لبنان

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء السبت، أن الجيش الإسرائيلي ألقى القبض على مشتبه به حاول التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود مع لبنان.

وأوضحت وسائل الإعلام أن جنودًا إسرائيليين استدعوا إلى المنطقة وألقي القبض على المشتبه به “خلال دقائق” مشيرة إلى أنه يستجوب حاليًا في الموقع.

جاء ذلك، بعد أن شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا وصف بالخطير أمس الجمعة، على إثر إطلاق حزب الله أكثر من 15 صاروخاً على إسرائيل، لكن الجيش الإسرائيلي اعترض معظمها، وزعمت الميليشيا أن هذه العملية رد على غارات سابقة لتل أبيب.

ومن جهتها ردت إسرائيل بقصف مناطق من جنوب لبنان، ونصح وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، أمس الجمعة حزب الله والجيش وحكومة لبنان ألا يختبروا تل أبيب.

وأكد غانتس أن إسرائيل ستقابل التهدئة بالتهدئة، لافتا إلى أن لا مصلحة لتل أبيب في لبنان، إلا أنه شدد قائلاً: “لن نسمح لحزب الله بالعبث معنا وهم يعلمون ذلك”.

وأفاد الجيش اللبناني في بيان بأن القوات الإسرائيلية أطلقت قذائف مدفعية باتجاه الأراضي اللبنانية أدى إلى اندلاع عدد من الحرائق.

وذكر الجيش أنه تم اعتراض عشرة صواريخ من أصل 19 صاروخا أطلقت، في حين سقطت ثلاثة صواريخ دون أن تصل إلى أهدافها وسقطت ستة أخرى في مناطق مفتوحة في هار دوف، وهي منطقة حدودية متنازع عليها وتعرف أيضا باسم مزارع شبعا.

وحذرت قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) أمس الجمعة من “وضع خطير جداً” جراء التصعيد العسكري بين حزب الله والقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان.

وأعلنت اليونيفيل في بيان أن “قواتنا رصدت إطلاق صواريخ من لبنان ورد بالمدفعية الإسرائيلية والوضع خطير جداً”، وحثت “جميع الأطراف على وقف إطلاق النار”.