مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مباحثات أردنية سعودية لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، الحرص المشترك على تعزيز التَّعاون مع السعودية في مختلف المجالات، لا سيما في مجالات الصِّناعة والاستثمار والطَّاقة، والاستفادة من الفرص التَّكامليَّة الواعدة والخبرات والتَّجارب المتبادلة، في قطاعات التَّعدين والصِّناعات ذات القيمة المضافة والطَّاقة النَّظيفة وغيرها.

جاء ذلك خلال استقبال الخصاونة في مقر رئاسة الوزراء اليوم /الخميس/، وزير الصِّناعة والثَّروة المعدنيَّة السُّعودي بندر بن إبراهيم الخريف، والوفد المرافق له.

وأكَّد رئيس الوزراء الأردني والوزير السُّعودي خلال اللِّقاء عُمق العلاقات الأخويَّة الوثيقة التي تجمع البلدين الشَّقيقين، وتحظى برعاية واهتمام الملك عبدالله الثَّاني وخادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير الحسين بن عبدالله الثَّاني وليِّ العهد الأردني، والأمير محمَّد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليِّ العهدِ ورئيس مجلس الوزراء السعودي.

كما أكَّد الخصاونة التَّوجيه الدَّائم لقيادتيّ البلدين بتوسيع آفاق التَّعاون، وإيجاد القنوات التي من شأنها تعزيز العلاقات بشكل تكاملي، وبما يخدم مصالح البلدين والشَّعبين.

بدوره، أكَّد وزير الصِّناعة والثَّروة المعدنيَّة السُّعودي سعي المملكة العربيَّة السعوديَّة للاستفادة من الفرص الواعدة والتَّعاون في العديد من المجالات، بما يلبِّي تطلُّعات البلدين وطموحات قيادتيهما وشعبيهما.

وأشاد بتجربة الأردن في مجال التَّعدين، وبالإجراءات التي اتَّخذتها المملكة ضمن رؤية التَّحديث الاقتصادي والتي من شأنها تهيئة بيئة ملائمة للاستثمار وتشجيع الصِّناعة وغيرها.

حضر اللِّقاء وزير الطَّاقة والثَّروة المعدنيَّة الدكتور صالح الخرابشة، ووزير الصِّناعة والتَّجارة والتَّموين يوسف الشَّمالي، ووزيرة الاستثمار خلود السقَّاف، وسفير خادم الحرمين الشَّريفين لدى المملكة نايف بن بندر السِّديري.

وزير خارجية السعودية ورئيس وزراء فلسطين يبحثان الأوضاع في قطاع غزة

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير ‎فيصل بن فرحان مع رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية الدكتور محمد مصطفى للأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية السعودي مع رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية الدكتور محمد مصطفى.

فيما بحث وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ووزير خارجية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، تاي أتسكي سيلاسي. سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

 

كما ناقش بن فرحان خلال استقباله سيلاسي بمقر الوزارة بالرياض اليوم (الخميس)، المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال وكيل الوزارة للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي، وسفير السعودية لدى إثيوبيا الدكتور فهد الحميداني.

من جانب آخر؛ استقبل وزير الخارجية نظيره النمساوي ألكسندر شالنبرغ، حيث رحب الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله بالوزير الضيف والوفد المرافق متمنياً لهم طيب الإقامة بالمملكة.

واستعرض الوزيران أوجه العلاقات بين المملكة والنمسا، وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية.

حضر الاستقبال، مدير إدارة جنوب أوروبا أحمد الخميس.