مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الإنجليزي يوجه تهمة خرق المراهنات للبرازيلي لوكاس باكيتا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان رسمي اليوم الخميس، اتهام البرازيلي لوكاس باكيتا نجم وست هام يونايتد بسوء السلوك، وخرق قواعد المراهنات ومنحه فرصة حتى الثالث من الشهر القادم للرد على الاتهامات الموجهة اليه.

وقال بيان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: "يزعم أنه سعى بشكل مباشر إلى التأثير على التقدم أو السلوك أو أي جانب آخر من هذه المباريات أو حدوثها من خلال السعي عمدًا للحصول على بطاقة من الحكم لغرض غير لائق وهو التأثير على سوق الرهان من أجل واحد أو أكثر الأشخاص للاستفادة من الرهان".

وأكد تقارير صحفية بريطانية أبرزها "ديلي ميل" أن لوكاس باكيتا متهم بالحصول على بطاقة صفراء عمداً ضد ليستر سيتي في 2022 وضد أستون فيلا وليدز وبورنموث في 2023.

وأوضح التقرير أن باكيتا حصل على عمداً على هذه البطاقات من أجل أن يستفيد شخص أو أكثر في المراهنات.

يذكر أن باكيتا مهدد بالإيقاف في حال ثبت إدانته لفترة طويلة، علماً أنه كان مرشح للانتقال إلى مانشستر سيتي هذا الصيف.

وكان اللاعب البرازيلي قد خضع للتحقيق في ظل الاشتباه في تورطه في قضايا المراهنات، من جانب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

يذكر أن هذه القضية تسببت في انهيار صفقة انتقال لوكاس باكيتا إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، التي كانت في طريقها للاتمام بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني.

وبدأ التحقيق عندما تم وضع عدد أكبر من المعتاد من الرهانات في البرازيل على حصول باكيتا على بطاقة صفراء في مباراة وست هام على أرضه ضد أستون فيلا في 12 مارس 2023.

ووقّع باكيتا مع وست هام في أغسطس من العام قبل الماضي، مقابل 51 مليون جنيه إسترليني، ومع رحيل ديكلان رايس نحو أرسنال الإنجليزي، أصبح البرازيلي أحد اللاعبين الرئيسيين في الفريق.

وسجل النجم باكيتا، 25 عامًا، 5 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة في 41 مباراة مع وست هام في عامه الأول في النادي، وكان أحد أبرز اللاعبين الذين أسهموا بتتويج الفريق بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، وهو أول لقب للفريق منذ ما يقرب من 40 عامًا.