مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصريحات جديدة من نتنياهو بشأن هجوم السابع من أكتوبر

نشر
الأمصار

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ادعاء المؤسسة العسكرية بتقديم تحذيرات قبل 7 أكتوبر من هجوم محتمل من غزة .

 وأكد المكتب أن تقييمات المؤسسات الأمنية لا تشير إلى أي تحذير من نية حماس مهاجمة إسرائيل، بل تقدم تقييما معاكسا، جاء ذالك خلال نبأعاجل للقاهرة الأخبارية .

وتابع نتنياهو: "لم أتلق تحذيرات من شعبة الاستخبارات العسكرية حول نية حماس لشن هجوم في 7 أكتوبر، وأن جميع التقارير الاستخباراتية كانت تؤكد أن حماس غير معنية بالتصعيد .

الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع الإصابات بالأمراض المعدية في غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في بيان اليوم الخميس،  إن أعداد المصابين بالأمراض المعدية آخذ في الارتفاع بقطاع غزة، بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية.

ارتفاع أعداد المصابين بالأمراض المعدية في غزة 

وأضافت الأونروا أن عدد المصابين بالأمراض المعدية بما في ذلك الإسهال والتهاب الكبد الوبائي، يتزايد بالقطاع، مؤكدة أنها تواصل تقديم الرعاية الصحية "لكن الملاجئ المكتظة ومحدودية الصرف الصحي بسبب النزوح القسري تعطل عملية المساعدة.

قطاع غزة

 سكان القطاع يتعرضون للتهجير القسري

وفي سياق متصل، قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أمس الأربعاء، إن 75% من سكان القطاع تم تهجيرهم قسرا من منازلهم، مضيفة أن العديد منهم نزحوا 4 أو 5 مرات على الأقل.

وبدأت الموجة الأخيرة من التهجير القسري على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي في الـ 6 من مايو الحالي بعملية رفح، عندما أسقط جيش الاحتلال منشورات على شرق رفح، تأمر السكان بالمغادرة.

وفي وقت سابق، تُوفي 16 فلسطينيًا، بينهم 10 أطفال، جراء قصف إسرائيلي عنيف على منزل في «حي الدرج» وسط مدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقالت «وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء»، إن القصف استهدف منزلاً في حي الدرج، وإن بين القتلى 10 أشخاص.

وفي وقت سابق، ذكرت الوكالة، أن 10 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون أكثرهم أطفال في استهداف إسرائيلي لمدرسة لتعليم القرآن داخل مسجد في مدينة غزة.

وعرضت الوكالة صورًا لما لأطفال قالت إنهم ضحايا القصف على مسجد فاطمة الزهراء في حي الصحابة.