مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يويفا يفرض عقوبات على برشلونة بسبب مباراة باريس سان جيرمان

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا " فرض عقوبات على نادي برشلونة الإسباني على خلفية أحداث شهدتها مباراة باريس سان جيرمان في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، على ملعب مونتجويك.

وأصدر الاتحاد بحسب بيان عبر موقعه الإلكتروني اليوم ،الخميس، عقوبات بالإيقاف مباراتين لكل من لاعب الفريق سيرجي روبيرتو والمدير الفني تشافي هيرنانديز ومباراة واحدة لمدرب الحراس رامون دي لافوينتي.

وشهدت المباراة التي خسرها برشلونة بنتيجة 4-1، طرد تشافي هيرنانديز بسبب اعتراضه ومدافع الفريق أراوخو أيضاً.

كما غرّم الاتحاد الأوروبي النادي الكاتالوني بقيمة 26 ألف يورو بسبب السلوك غير اللائق و26 ألفا و250 لرمي أشياء في الملعب و5 آلاف يورو لاقتحام الملعب.

هانز فليك يقترب بشدة من تولي تدريب فريق برشلونة الإسباني

خطوات معدودة تفصل هانز فليك من تولي تدريب فريق برشلونة الإسباني، خلفًا للمدرب الشاب تشافي هيرنانديز الذي يستعد للرحيل عن القيادة الفنية للفريق الكتالوني مع نهاية الموسم الجاري 2023-2024.

هانز فليك مدرب برشلونة الجديد

ووفقًا لما نشرته إذاعة "راديو كتالونيا"، إن هانز فليك سيصبح مدربًا لفريق برشلونة بنسبة 95% بعد توصل الطرفين إلي إتفاق شفهي ويتبقي حسم كافة الأمور الخاصة بمدة العقد بينهما وملف تدعيم البلوجرانا في فترة الإنتقالات الصيفية.

أضافت، إن الإعلان عن تولي تدريب هانز فليك لفريق برشلونة سيكون في أقرب وقت، لكن يتبقي رحيل تشافي هيرنانديز الذي ليس من المُعلن عن طريقة مغادرته للبارسا سواء بالإقالة أو الإستقالة.

مسيرة هانز فليك مع منتخب ألمانيا

وكانت أخر تجارب هانز فليك التدريبية مع منتخب ألمانيا خلال الفترة من 2021 حتي 2023، حيث قاد الماكينات في 25 مباراة دولية مُحققا الفوز في 12 مباراة وتعادل في 7 وخس 6 مواجهات، وسجل المانشافت معه 60 هدفًا وإستقبلت شباكه 30 هدفًا.

ويستعد برشلونة للخروج بموسم صفري، بعد خسارة كأس السوبر الإسباني أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في يناير الماضي، بالإضافة إلي لقب الدوري الإسباني الذي توج به الملكي أيضًا وأخيرًا بالخروج من منافسات دوري أبطال أوروبا بدور الـ 8 أمام باريس سان جيرمان.