رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يطالب البيت الأبيض بالاعتذار عن محاكمة أموال الصمت

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأمريكى الأسبق دونالد ترامب، إنه يعتقد أن "القاعات الداخلية" في البيت الأبيض يجب أن تعتذر عن قضية الأموال السرية التي يواجهها في نيويورك، باعتبار أنها أداة مستخدمة لتعطيله عن حملة الانتخابات الأمريكية 2024، وأنه يجب إسقاط القضية.

تصريحات  ترامب على موقع تروث سوشيال الخاص به

وقال ترامب على موقع تروث سوشيال الخاص به "هناك اتفاق عالمي تقريبًا على حقيقة أن مطاردة ألفين براج ضدي، وهى محاكمة زائفة تم التحريض عليها مباشرة من القاعة الداخلية (للبيت الأبيض)، لذا يجب إسقاطها على الفور، مع الاعتذار لي وللآخرين. الذين اضطروا إلى التعايش مع خدعة التدخل في الانتخابات ضد الخصم السياسي المحتال جو بايدن.  هذا ليس أمرا لطيفا !!!"
وأوضحت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن ترامب اختتم أسبوعًا آخر من المحاكمة في نيويورك، حيث يصنع التاريخ كأول رئيس أو رئيس سابق يخضع لمحاكمة جنائية.

ودفع بأنه غير مذنب في التهم الموجهة إليه بتزوير سجلات تجارية للتغطية على دفع أموال مقابل الصمت للممثلة الإباحية ستورمي دانيالز من أجل التزام الصمت بشأن علاقتهما المزعومة قبل انتخابات عام 2016.

ويخضع ترامب لأمر منع النشر في هذه القضية، مما يعني أن اتصالاته بشأن "المحاكمة الصورية" كانت محدودة.

وبعد مهاجمة عائلة القاضي وآخرين، يقيد أمر النشر ما يمكن أن يقوله ترامب عن إجراءات المحكمة والأشخاص المشاركين فيها، بما في ذلك الشاهد النجم مايكل كوهين، الذي أدلى بشهادته هذا الأسبوع.

وحصل الرئيس السابق على دعم أعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس هذا الأسبوع، حيث سافر العديد منهم من واشنطن إلى المحكمة في نيويورك لانتقاد القضية. ويزعمون أن القضية هي مثال على التدخل في الانتخابات لأنها وسيلة لإبعاد ترامب عن محاكمة الحملة الانتخابية وعن أنظار الرئيس بايدن.

رغم حظر النشر.. ترامب يهاجم محكمة "شراء الصمت" بطريقة ذكية

اختبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مرارا حدود أمر حظر النشر، مما دفع القاضي المشرف على القضية إلى تحذيره من أن أي تهديدات مستقبلية قد تؤدي إلى سجنه.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: 

قد يكون الحل البديل لأمر حظر النشر الذي أصدر ضد الرئيس السابق ترامب هو السماح لوكلائه بالقيام بالحديث وتوافد الموالين لترامب على محكمة مانهاتن في الأيام الأخيرة ورددوا العديد من الانتقادات التي لم يتمكن ترامب من قولها بموجب أمر حظر النشر.

ويمنعه الأمر من التعليق على المحلفين والشهود وموظفي المحكمة وأفراد الأسرة المرتبطين بالقضية.

واختبر ترامب مرارا حدود أمر حظر النشر، ما دفع القاضي المشرف على القضية إلى تحذيره من أن أي تهديدات مستقبلية قد تؤدي إلى سجنه ورفضت محكمة الاستئناف في نيويورك يوم الثلاثاء طلبا من فريق ترامب لإلغاء أمر حظر النشر.

وانتقد رئيس مجلس النواب مايك جونسون أحد أعضاء حاشية ترامب الذين حضروا المحكمة يوم الثلاثاء، الشاهد النجم في القضية، مايكل كوهين، ووصفه بأنه "رجل من الواضح أنه في مهمة من أجل الانتقام الشخصي."

وعمل فريق ترامب على تصوير مساعد الرئيس السابق على أنه غير أمين وغير جدير بالثقة.

وانتهى كوهين من الإدلاء بشهادته أمام الادعاء يوم الثلاثاء قبل أن يواجه فريق ترامب في استجواب متوتر.

انتقد المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، بشدة الرئيس الحالي «جو بايدن» بسبب تعليقه للمساعدات العسكرية لإسرائيل، واصفًا اياه بـ «المُتخلف عقليًا»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الخميس.