رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إتاحة إصدارات مركز المعلومات في مكتبة الكونجرس الأمريكى

نشر
الأمصار

قال القائم بأعمال رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار المصري، أسامة الجوهري، إنه تم إتاحة إصدارات دوريات آفاق (استراتيجية – اقتصادية – اجتماعية – مستقبلية) التي تضم رؤى كبار الكُتاب والمفكرين وباحثي المركز في القضايا المختلفة ضمن مقتنيات مكتبة الكونجرس الأمريكي.

 

وتم إتاحة هذه الاصدارات للبحث داخل المكتبة بواشنطن، وعلى الموقع الإلكتروني لها، وذلك بهدف توصيل الرؤي المصرية الصحيحة في قلب صنع القرار الأمريكي.

 

يذكر أن دوريات “آفاق” عبارة عن سلسلة حديثة تضم كتابات لكوكبة من الخبراء المرموقين عربيا ودوليا مثل (الدكتور على الدين هلال – والدكتور محمود محي الدين – والدكتور عبدالمنعم سعيد – والدكتور ماجد عثمان – والدكتور أحمد فكرى عبدالوهاب – والدكتور فخري الفقي – السفير محمد توفيق – والدكتور محمد كمال – والدكتور وغيرهم من الكتاب).

 

كما شارك بها منذ إطلاقها أكثر من (١٠٠) خبير – منهم باحثون بالمركز – لتكون تلك السلسلة هي الأكبر في تاريخ مركز المعلومات من حيث الحجم والتنوع والثقل الأكاديمي والعملي.

 

ومكتبة الكونجرس الأمريكي هي المكتبة الوطنية للولايات المتحدة الامريكية، وتعد من أقدم المؤسسات الفيدرالية الثقافية في الولايات المتحدة، وتعتبر أكبر مكتبة في العالم فهي مصدر عالمي مرموق.

 

حيث تقوم بتجميع كافة الإنتاج الفكري المنشور على مستوى العالم، وتشتمل على أكثر من 170 مليون مادة، بما يشمل الكتب والدوريات والمخطوطات والكتب النادرة والمواد المطبوعة الأخرى، بالإضافة إلى الأفلام والخرائط والنوت الموسيقية والتسجيلات الصوتية لأكثر من 470 لغة.

 

ومن جانبه ثمّن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري الجهود التي يقوم بها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في الفترة الأخيرة، موجها الشكر لجميع الباحثين بالمركز، وكذا الكتاب والمفكرين والخبراء المتعاونين مع المركز من الخارج.

 

وأشار إلى أن المركز أصبح له مكانة واضحة بما يصدره من دوريات ومتابعات على مدار الآونة الأخيرة، وكذا ما يدعم به متخذ القرار من أفكار ورؤى وأبحاث، تعزز دوره، وتفتح آفاقا جديدة للمسئولين.