مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد جدة يسقط في فخ التعادل أمام الخليج بالدوري السعودي

نشر
الأمصار

أنهى التعادل الإيجابي مواجهة فريقي الاتحاد والخليج بهدف لكل منهما  في المباراة التي جرت بين الفريقين اليوم ضمن منافسات الجولة 32 من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023-2024.

وسجل هدف الاتحاد الأول لاعبه محمد الشنقيطي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول.

وجاء هدف التعادل للخليج عن طريق محمد شريف في الدقيقة 81 من عمر اللقاء بعد مرور رائع ثم سدد بقوة في الشباك معلنًا هدف التعادل للخليج.

وفيما يتعلق بتشكيلة الفريقين في المباراة، فقد جاءت تشكيلة الخليج على النحو التالي: إبراهيم سيهيتش، ليساندرو لوبيز، بيدرو رويبوتشو، خالد ناري، إيفو رودريغيز، محمد شريف، فابيو مارتينيز، منصور حمزي، عبدالإله هوساوي، وويونغ جانغ، وسعيد آل حميل.

أما تشكيلة فريق اتحاد جدة في المباراة، فتتكون من: محمد المحاسنة، سعد آل موسى، حسن كادش، فواز الصقور، مهند الشنقيطي، عوض الناشري، نغولو كانتي، صالح العمري، فيليبي جوتا، مروان الصحفي، ورومارينيو.

حجازي على أعتاب الرحيل.. صخرة دفاع اتحاد جدة تتحطم في موسم سلبي

عادة ما يرتبط الوداع المثالي بمسيرة النجوم المميزين مع فرقهم، بالرحيل من الباب الكبير، والحصول على الثناء الكافي لما تم تقديمه بقميص الفريق.

لكن ما قدمه المصري أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة، الذي يقترب من الرحيل هذا الصيف، يبدو أنه سيذهب طي النسيان في موسم قدمه العميد لم يتوقعه أكثر المتشائمين من أنصاره في أعقاب موسم فوزه بالدوري السعودي.

الاتحاد عرف موسمًا عصيبًا، شهد خلاله فشلاً كبيرًا في حملة الدفاع عن لقبه بدوري المحترفين السعودي، ليتعثر حتى في رحلة تأمين مركز مؤهل للمشاركة الآسيوية الموسم المقبل.

وفي خضم تعثرات الاتحاد والتغييرات الفنية والإدارية المتلاحقة على قلعة النمور، فإن انعكاس الوضع على الفريق ولاعبيه بات أمرًا متوقعًا، لاسيما أن أبرز النجوم الذين قادوا مشوار التتويج الموسم الماضي بنجاح، لم يعد تأثيرهم واضحا هذا الموسم.

من بين هؤلاء النجوم حجازي الذي لا يُحسب له فقط الصلابة الدفاعية للعميد في الموسم الماضي، والمساهمة مع الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي في حسم الكثير من المباريات بل أن المدافع العملاق ساهم تهديفيًا أيضا.

على مستوى الأرقام، شارك حجازي في 21 مباراة هذا الموسم، وغاب عن كثير من المواجهات بسبب الإصابات، سجل هدفين وصنع هدفًا واحدًا، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

بالمقارنة مع الموسم الماضي، فإن "الحاجز" لعب 33 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفًا واحدًا، وساهم في تحقيق الدوري والسوبر السعوديين.

أيضا على مستوى الأرقام الدفاعية للاتحاد، فإن الفريق استقبل 13 هدفاً فقط في 30 مباراة الموسم الماضي، أما اليوم وبالوصول للجولة الـ31 استقبلت شباك العميد 48 هدفًا أي بما يعادل 3 أضعاف