رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في حزام بغداد

نشر
الحشد الشعبي
الحشد الشعبي

أعلن الحشد الشعبي في العراق، اليوم الجمعة، تنفيذ عملية أمنية في حزام بغداد،  المتاخمة لقاطع المسؤولية ضمن قاطع عمليات شرق الأنبار.

عملية جديدة للحشد الشعبي:

وقال بيان لـ الحشد الشعبي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن قوة من اللواء الثاني بالحشد الشعبي بالتنسيق مع الجيش، نفذت عملية أمنية في مناطق حزام بغداد المتاخمة لقاطع المسؤولية ضمن قاطع عمليات شرق الأنبار.

وأضاف بيان الحشد الشعبي، أن العملية شملت تفتيش منطقة زوبع ومناطق متفرقة من حزام بغداد بهدف ملاحقة المطلوبين للقضاء وتعزيز أمن القاطع واستقراره.

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي بالعراق، الثلاثاء، إطلاق عمليات تطهير بادية النجف الأشرف من المخلفات الحربية.

وقال مسؤول عمليات فرقة الإمام علي (ع) القتالية في الهيئة هادي جليل إن"هيئة الحشد الشعبي ممثلةً بفرقة الإمام علي (عليه السلام) القتالية و مديرية المتفجرات شرعت باستطلاع ناحية الشبكة ومطار غليصان ومنطقة مسيجيد في محور بادية النجف الاشرف للبحث والتفتيش عن المخلفات الحربية، استكمالا للصفحة الاولى التي جرى خلالها تطهير منطقة النصف و مطار النصف و محيطها بالكامل".

وأضاف، أن" العملية تأتي ضمن المرحلة الثانية لتحديد المناطق التي تظهر فيها المخلفات والمقذوفات الحربية بغية رفعها من أجل سلامة المزارعين ورعاة الأغنام في البادية".

وكان أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، السبت، الاطاحة بإرهابي يعمل بصفة إعلامي لدى عصابات "داعش" الإرهابية جنوب سامراء.

وقالت الهيئة في بيان: إن "قوة من اللواء 32 ضمن قيادة عمليات صلاح الدين بالحشد الشعبي، تمكنت من الإطاحة بعنصر يعمل بصفة إعلامي في فلول "داعش" الإرهابي جنوب مدينة سامراء".

وأضافت، أنه "جاء ذلك خلال عملية أمنية بناء على متابعة استخبارية وبعد استحصال الموافقات الرسمية من القاضي المختص، حيث تمكنت القوة من إلقاء القبض على الإرهابي (و.ق.ح) في منطقة الأمين بقضاء الضلوعية"، مبينة، أنه "تم اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل".

العراق.. الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في البصرة 

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم السبت، تفكيك جريمتي ابتزاز والقبض على الجناة في محافظتي البصرة وكربلاء المقدسة.