رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يطلق حزمة مشاريع خدمية جديدة في محافظة بابل

نشر
الأمصار

أطلق رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، حزمة مشاريع خدمية جديدة في محافظة بابل بقيمة (1.276.740.000.000) دينار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أطلق خلال زيارته لمحافظة بابل، اليوم، حزمة مشاريع خدمية جديدة بقيمة (1.276.740.000.000) دينار".

وأضاف أن "المشاريع تتضمن:

-مشاريع متكاملة للمجاري والصرف الصحي ومياه الأمطار في (قضاءي القاسم والهاشمية وناحية المدحتية)، بمبلغ إجمالي (364.500.000.000) دينار.

-مشروع متكامل لشبكات المجاري والصرف الصحي ومياه الأمطار  لقضاء الكفل بمبلغ 134.2 مليار دينار.

-طريق رابط بالخط السريع (بصرة- بغداد)، عبر ناحية الإمام- عنانة- إلى الإبراهيمية في قضاء الهندية، بكلفة 320 مليار دينار.

-إدارة وتشغيل مستشفى الإمام الصادق (ع)، من قبل شركة أجنبية متخصصة بمبلغ 60 مليون دولار.

-إحالة مشروع مجاري الحلة الكبير/ المرحلة الثانية إلى التنفيذ بكلفة 287 مليون دولار.

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماعاً لمديري ومسؤولي الدوائر والتشكيلات الخدمية في بابل 

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماعاً لمديري ومسؤولي الدوائر الخدمية في محافظة بابل.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان له، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً لمديري ومسؤولي الدوائر والتشكيلات الخدمية والقطاعية في محافظة بابل".

وكان افتتح رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مشروع توسعة مصنع إنتاج السكر وثلاثة مصانع اخرى في بابل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان له، ان "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني افتتح مشروع توسعة مصنع إنتاج السكر، ومصنع استخلاص الزيوت النباتية، ومصنع إنتاج الأعلاف النباتية ومصنع البريمكس، في شركة الاتحاد أحد مشاريع القطاع الخاص بمحافظة بابل".

وكان  بحث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس إسماعيل هنية مع رئيس الوزراء في العراق محمد السوداني التطورات السياسية والميدانية في أعقاب موافقة الحركة وفصائل المقاومة على مقترح الوسطاء لوقف إطلاق النار، وما أعقبه من اجتياح قوات الاحتلال لمعبر رفح وبعض المناطق من مدينة رفح.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بينهما؛ حيث عبّر رئيس الحركة عن تقديره للمواقف العراقية تجاه فلسطين، وخاصة في مواجهة حرب الإبادة التي يقوم بها الاحتلال في قطاع غزة.

من جانبه؛ أكد رئيس الوزراء العراقي على مواقف بلاده الثابتة برفض العدوان، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

كما عبر عن ترحيب العراق بالموقف الذي اتخذته المقاومة بالموافقة على المبادرة المقدمة لوقف إطلاق النار، مشددا على أن بلاده ستواصل الإسناد السياسي لفلسطين وحقوقها ومطالب شعبها في كل المحافل والهيئات الدولية وعبر الجهود الدبلوماسية مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية.  

في النهاية؛ جدد رئيس الوزراء العراقي خلال الاتصال تعازيه لرئيس الحركة باستشهاد عدد من أنجاله وأحفاده صبيحة يوم عيد الفطر المبارك، وعموم شهداء الشعب الفلسطيني، مشيدا بهذه التضحيات على طريق حرية فلسطين.