رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خوان ماتا: أحترم محمد صلاح كثيرًا بسبب ما حققه مع ليفربول ومصر

نشر
الأمصار

أكد الإسباني خوان ماتا نجم تشيلسي ومانشستر يونايتد السابق، أنه كان يعاني أثناء مواجهة المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

وقال ماتا عبر برنامج رقم 10 بالقناة الأولى المصرية: "أحترم كثيرا محمد صلاح بسبب ما حققه مع ليفربول ومنتخب مصر، وهو لاعب رائع، وحقق العديد من الإنجازات وقد عانيت كثيرا عندما واجهته وكنت ألعب مع مانشستر يونايتد أمام ليفربول، وهو شخص جيد للغاية خارج الملعب، وتعرضت لإصابة عضلية خلال كرة مشتركة معه".

وتابع: "مانشستر سيتي المرشح الأبرز للفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وسعيد جدا لما يقدمه ميكيل أرتيتا مع آرسنال ونجاحه في عودة الفريق للمنافسة وتقديم عروض ومباريات رائعة".

وأكمل ماتا: "قدمت مواسم رائعة مع تشيلسي واستمتعت كثيرا وفزت بدوري الأبطال والبريميرليج لكني رحلت لأنه كانت هناك ظروف سيئة يمر بها النادي، فضلا عن قلة الدقائق التي كنت أشارك بها".

وعن علاقته بمدربه السابق جوزيه مورينيو، قال: "جيدة وكنت أحد أهم النجوم الذين لعبوا تحت قيادته ولذلك أقيم تجربتي مع اليونايتد وتشيلسي بأنها جيدة.. سجلت أهدافا حاسمة مع الشياطين الحمر وخضت مباريات مهمة".

وواصل: "كنت أتمنى بالطبع اللعب تحت قيادة بيب جوارديولا لكن لم تسنح لي الفرصة، وعانيت كثيرا خلال المواجهات التي جمعتني مع فرق يقودها فنيا، وبالأخص في الدوري الإنجليزي، وقد حقق إنجازات عديدة مع السيتي".

وأكمل: "هناك العديد من المدربين الذين أثروا في مسيرتي الفنية وأبرزهم ديل بوسكي مع منتخب إسبانيا وأيضا أوناي إيمري ورافا بينيتيز ورونالد كومان، وغيرهم من العديد من المدربين الآخرين".

وقال خوان: "تشيلسي ومانشستر يونايتد يحتاجان لقرارات صائبة للعودة مجددا للمنافسة على الألقاب ولكنهما فريقان كبيران يمتلكان لاعبين شباب ينتظرهم مستقبل كبير". 

وواصل: "عانيت كثيرا أيضا عندما واجهت ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب، وهو مدرب كبير، ويكرس حياته لكرة القدم ويتفانى في عمله وكسبته كصديق وأتواصل معه دوما فيما يخص تطوير كرة القدم، فالمدرب الألماني شخص رائع".

وعن حقيقة المفاوضات في وقت سابق مع برشلونة، قال: "عندما كنت مع فالنسيا كنت قريبا من الانتقال للبارسا لكن الأمر لم ينجح، واستمرت مسيرتي مع فالنسيا حتى انتقلت للعب في الدوري الإنجليزي مع تشيلسي". 

وتابع: "منتخب إسبانيا يمتلك قائمة مميزة من اللاعبين الشباب ومدرب كبير قدم مستوى مميزا للغاية وكنت أتمنى أن أتواجد مع الفريق خلال تلك الفترة وتقديم خبرتي، وهناك منتخبات مثل فرنسا والبرتغال وألمانيا ستكون من أكبر المنافسين على لقب اليورو ولذلك المنافسة ستكون صعبة".
 وأكمل: "لدي رغبة كبيرة لأواصل مسيرتي في كرة القدم ولن أتخذ قرار الاعتزال حاليا ولكن أريد أن ألعب وأواصل مسيرتي لسنوات أخرى، وأنهي مسيرتي بالشكل اللائق ومع ناد يمنحني الحافز، ولكن أنا حاليا في فترة دارسة لبعض العروض واختيار أفضلها".

وأردف: "مصر بلد رائع وأعرفها جيدا وقمت بزيارتها منذ عدة شهور خلال زيارتي لأحد أكاديميات كرة القدم للصغار في الزمالك، وتقدم عملا رائعا ومجهودا كبيرا ومعجب جدا بطريقة عملهم، ولم تصلني حتى الآن أي عروض من أندية مصرية والجميع عاملني في مصر بطريقة جيدة".

وتابع: "كما أنني أعرف النادي الأهلي جيدا وهو أكثر الأندية نجاحا في مصر وأفريقيا، وجميع اللاعبين الناشئين في مصر يرغبون في أن يكونوا مثل صلاح في المستقبل".

وزاد: "كنت محظوظا جدا خلال مسيرتي للعب مع العديد من اللاعبين المميزين أبرزهم فيكتور فالديز وكاسياس وبيتر تشيك وجون تيري وبيكيه وسيرجيو راموس وجوردي ألبا وتشافي وتشابي ألونسو وإنييستا وسيسك فابريجاس وفرانك لامبارد وإيدين هازارد وديدييه دروجبا وتوريس ودافيد فيا وروني وفان بيرسي وزلاتان إبراهيموفتش وهم لاعبين كبار".

وختم: "كنت أتمنى اللعب بجوار ميسي وهو بالنسبة لي اللاعب الأفضل في تاريخ الكرة، وأيضا اسطورة مانشستر يونايتد إيريك كانتونا، كنت سأكون سعيدا إذا لعبت بجواره وأيضا كيليان مبابي وهو لاعب حاسم ويسجل الكثير من الأهداف مع باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا".