رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المدير التنفيذي لنادي النصر السعودي مهددًا بالسجن لمدة 6 أعوام

نشر
الأمصار

بات الإيطالي جويدو فينجا المدير التنفيذي لنادي النصر السعودي، مهددًا بالسجن ودفع غرامة مالية بسبب قيامه بمكاسب غير شرعية.

وكان مجلس إدارة النصر، قد عين فينجا رئيسًا تنفيذيًا للعالمي في سبتمبر الماضي، وذلك بعد سنوات عديدة قضاها مع أندية أوروبية، وكان أهمها توليه منصب الرئيس التنفيذي لنادي روما.

وقال الصحفي الإيطالي سيموني إيتيرنو، في تصريحات لبرنامج "في المرمى" على قناة العربية: "التحقيقات الجارية حاليا متعلقة بفترة الرئيس السابق لنادي روما جيمس بالوتا، وتشمل التحقيقات الشخصيات التي كانت تعمل في تلك الفترة".

وأضاف: "المعلومات الحالية في التحقيق تتمحور حول تحقيق مكاسب غير شرعية مرتبطة بزيادة القيمة السوقية بشكل وهمي، وهذا يشبه ما قام به نادي يوفنتوس".

وأوضح: "حتى الآن لم يتم الإفصاح عن الأسماء التي يشملها التحقيق، وفي الأيام المقبلة قد نعرف جميع الأسماء التي ستكون متورطة وسيتم محاكمتها".

وأتم: "في حال ثبت على الأسماء انخراطها في تحقيق مكاسب غير شرعية فإن العقوبات تتفاوت بين السجن من عام إلى 6 أعوام وغرامة 20 ألف يورو إلى 5 ملايين يورو".

النصر ضيفًا على الأخدود في الدوري السعودي

يقود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه النصر، عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره الأخدود، مساء اليوم الخميس، ضمن مباريات الجولة الـ31 من الدوري السعودي للموسم الحالي 2023-2024.

ويحتضن ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية، مواجهة الأخدود ضد النصر في تمام  الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويحتل فريق النصر المركز الثاني في جدول الدوري السعودي برصيد 74 نقطة، جمعها من 30 مباراة، حيث حقق 24  انتصار، وتعادل في مباراتين ، وخسر 4 مواجهات.

بينما يتواجد فريق الأخدود في المركز ال15 في جدول الدوري برصيد 28 نقطة جمعها من  30 مواجهة حيث فاز فى 8 مباريات وتعادل فى 4 ، وخسر 12 لقاء.

ويسعى فريق النصر السعودي إلى الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث ، لتعزيز تواجده في المركز الثانى وضمان وصافة الترتيب.

بينما سيحاول الأخدود صاحب الأرض والجمهور تحقيق نتيجة إيجايبة، للهروب من دوامة الهبوط وقاع الترتيب والوصول لمنطقة الأمان في جدول الدوري السعودي لضمان بقائه الموسم المقبل.

ويتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، جدول ترتيب هدافى الدوري السعودي برصيد 32 هدفا، حيث سجل هاتريك في شباك الوحدة بالجولة الماضية ، ورفع رونالدو رصيده من الهاتريك إلى 66 ثلاثية في مسيرته الكروية بجميع المسابقات، والمفارقة أن أغلبها جاء بعد عمر الثلاثين (36 هاتريك)، فيما سجل قبل عمر الثلاثين (30 هاتريك).