رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا: «حجم التجارة مع الجزائر بلغ 6.3 مليارات دولار»

نشر
تركيا والجزائر
تركيا والجزائر

قالت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية «ماهينور أوزدمير غوكطاش»، إن حجم التجارة بين أنقرة والجزائر بلغ العام الماضي 6.3 مليارات دولار، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس.

وأضافت ماهينور أوزدمير غوكطاش في كلمة بالجلسة الختامية للاجتماع الثاني عشر للجنة الاقتصادية التركية الجزائرية المشتركة التي عقدت في الوزارة بمشاركة وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب يوم الأربعاء، أنه "أعلى رقم وصلنا إليه".

تركيا تتمتع بعلاقات قوية مع الجزائر

وتابعت أن تركيا تتمتع بعلاقات قوية مع الجزائر وأن إمكانات التعاون الذي سيتم إنشاؤه بين البلدين في كافة المجالات وخاصة التجارية والاقتصادية، مرتفعة للغاية.

وأشارت الوزيرة التركية إلى أنهم اتخذوا الخطوات اللازمة لمواصلة تطوير العلاقات بين البلدين.

وأردفت قائلة: "بحلول نهاية عام 2023 بلغ حجم التجارة الثنائية بين تركيا والجزائر 6.3 مليارات دولار".

وصرحت بأن "هذا الرقم هو أعلى مستوى وصلنا إليه حتى الآن، يسعدنا للغاية أن نرى استمرار الارتفاع في الربع الأول من عام 2024".

وأعربت غوكطاش عن اعتقادها بإمكانية وصول البلدين بسهولة إلى حجم التجارة الثنائية المستهدف البالغ 10 مليارات دولار الذي حدده الرئيس رجب طيب أردوغان ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون.

رئيس الجزائر يُهنئ أردوغان على فوزه بانتخابات الرئاسة التركية

هنأ رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون، الأحد، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، على إعادة انتخابه رئيسا لـ تركيا.

وعبر تبون في تهنئته لأردوغان عن تطلعه للعمل سويا من أجل التعزيز المستمر للتنسيق والتشاور، للدفع بالعلاقات الثنائية إلى أعلى المراتب.

وجاء في نص تهنئة الرئيس تبون لنظيره التركي رجب طيب أردوغان: صاحب الفخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية فخامة الرئيس وأخي العزيز، إنه لمن دواعي السرور والغبطة، بمناسبة تجديد الثقة في شخصكم الكريم من قبل الشعب التركي الشقيق، أن أتوجّه إلى فخامتكم أصالة عن نفسي وباسم الشعب الجزائري بأحر التهاني وأصدق التبريكات، متمنيا لكم النجاح والتوفيق في مواصلة مهامكم السامية خدمة لشعبكم الشقيق وتحقيقا للمزيد من المكاسب والإنجازات في درب التقدّم والرقي تحت قيادتكم الرشيدة.

تركيا تسعى لرفع استثماراتها مع الجزائر إلى 10 مليارات دولار

كشف وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فتيح دونمز، الخميس، أنّ بلاده تسعى لرفع الاستثمارات والتبادلات التجارية مع الجزائر إلى 10 مليارات دولار.