رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يُؤكد: «العلاقات الثُنائية بين موسكو ويريفان تتطور بنجاح»

نشر
بوتين و باشينيان
بوتين و باشينيان

أكد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، خلال لقائه مع رئيس الوزراء الأرميني «نيكول باشينيان»، أن العلاقات الثُنائية بين موسكو ويريفان تتطور بنجاح، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الخميس.

وقال بوتين: "بالنسبة لجميع بلداننا، بما في ذلك روسيا وأرمينيا، يعد التعاون في إطار هذه المنظمة الدولية أمرا إيجابيا. أما بالنسبة للعلاقات الثنائية، فهي تتطور أيضا بنجاح كبير".

وأضاف أن نمو حجم التجارة بين أرمينيا ودول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي منذ عام 2015 كان كبيرا.

وتابع: "لقد زاد حجم التبادل التجاري لأرمينيا مع دول المجموعة الاقتصادية الأوراسية 14 مرة".

حجم التبادل التجاري بين أرمينيا وروسيا

وأشار أيضًا إلى أن حجم التبادل التجاري بين أرمينيا وروسيا قد زاد أيضا.

كما أكد الرئيس الروسي: "نحن دائما نولي اهتماما أولا وقبل كل شيء للتعاون الاقتصادي، وخلال العام الماضي، كان النمو في حجم التجارة كبيرا للغاية".

وجرت المحادثة بين بوتين وباشينيان في الكرملين بعد قمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، والتي شارك فيها رئيس وزراء أرمينيا.

بوتين يُوضح حقيقة احتمال شن هجوم روسي على دول أوروبية

وصف الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، التصريحات بشأن احتمال شن هجوم روسي على بولندا أو دول البلطيق بأنه «هراء مُطلق»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الخميس.

وقال بوتين خلال محادثة مع طيارين عسكريين أثناء رحلة عمل إلى مدينة تورجوك في مقاطعة تفير: "هذا محض هراء، احتمال شن هجوم على دول أخرى، على بولندا، ودول البلطيق. وأيضا هناك من يخيف التشيك (من ذلك).. هذا مجرد هراء، وطريقة أخرى لخداع شعوبهم، والحصول على نفقات إضافية ببساطة، وجعلهم يتحملون العبء على أكتافهم".

وأكد بوتين في وقت سابق، أن روسيا ليست بصدد قتال حلف "الناتو"، وهذا مجرد هراء، حيث أن الفارق في الإنفاق العسكري كبير.

وصرح بوتين: "أنفقت الولايات المتحدة عام 2022 (لأغراض عسكرية) 811 مليار دولار، وروسيا 72 مليارا. هل سنقاتل "الناتو" بهذه النسبة أو شيء من هذا القبيل؟ هذا هو مجرد هراء".

صحيفة فرنسية تُشيد بسياسات بوتين: «كسرت الحواجز وأصبحت أكثر فعالية»

تُواجه السياسات الداخلية والخارجية التي ينتهجها الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، التحديات بشكل أكثر فعالية بكثير من قرارات الدول الغربية، حسبما أفادت صحيفة «Valeurs Actuelles» الفرنسية، الأحد.