رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. حرس الحدود يحبط تهريب 185 كجم قات و13 كجم حشيش

نشر
الأمصار

أحبطت الدورياتُ البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية، تهريبَ 185 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.


تصريح عاجل من حرس الحدود بالسعودية

وتمّ استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص، قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير في السعودية، على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية؛ لتهريبه 13 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.

وتمّ استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتسليمه والمضبوطات لجهة الاختصاص.

إلى ذلك قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية على مقيم من الجنسية الباكستانية بمحافظة جدة؛ لترويجه 998 جرامًا من مادة الميثامفيتامين المخدر "الشبو".

وتمّ توقيفه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات؛ وذلك من خلال الاتصال بالأرقام: "911" في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و"999" في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات "995"، وعبر البريد الإلكتروني: [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.
أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية، تهريب (106450) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.


وفي وقت سابق، نجحت الدوريات البرية التابعة لحرس الحدود السعودي في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير في السعودية، اليوم السبت، بالقبض على مواطنيْن بحوزتهما 51 كجم من الحشيش.

وقال حرس الحدود في المملكة العربية السعودية، أنه تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.