رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القائد العام للقوات المسلحة يترأس اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني

نشر
الأمصار

ترأس القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني".

السوداني لـ هنية: سنواصل المساندة السياسية لفلسطين وحقوقها ومطالب شعبها

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس إسماعيل هنية مع رئيس الوزراء في العراق محمد السوداني التطورات السياسية والميدانية في أعقاب موافقة الحركة وفصائل المقاومة على مقترح الوسطاء لوقف إطلاق النار، وما أعقبه من اجتياح قوات الاحتلال لمعبر رفح وبعض المناطق من مدينة رفح.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بينهما؛ حيث عبّر رئيس الحركة عن تقديره للمواقف العراقية تجاه فلسطين، وخاصة في مواجهة حرب الإبادة التي يقوم بها الاحتلال في قطاع غزة.

من جانبه؛ أكد رئيس الوزراء العراقي على مواقف بلاده الثابتة برفض العدوان، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

كما عبر عن ترحيب العراق بالموقف الذي اتخذته المقاومة بالموافقة على المبادرة المقدمة لوقف إطلاق النار، مشددا على أن بلاده ستواصل الإسناد السياسي لفلسطين وحقوقها ومطالب شعبها في كل المحافل والهيئات الدولية وعبر الجهود الدبلوماسية مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية.  

في النهاية؛ جدد رئيس الوزراء العراقي خلال الاتصال تعازيه لرئيس الحركة باستشهاد عدد من أنجاله وأحفاده صبيحة يوم عيد الفطر المبارك، وعموم شهداء الشعب الفلسطيني، مشيدا بهذه التضحيات على طريق حرية فلسطين.

السوداني والعيساوي يؤكدان أهمية دعم برامج الحكومة العراقية للارتقاء بالمعيشة 

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ونائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق رافع حياد العيساوي، ووزير التخطيط الأسبق سلمان علي الجميلي، اليوم الأربعاء، أهمية دعم برامج الحكومة وخططها الهادفة للارتقاء بالواقع المعيشي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم الأربعاء، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق رافع حياد العيساوي، ووزير التخطيط الأسبق سلمان علي الجميلي".

وأضاف أنه جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلاد، ومناقشة عدد من الملفات الحكومية الداعمة للاقتصاد العراقي، والتأكيد على أهمية دعم القوى السياسية لبرامج الحكومة وخططها التي تهدف إلى الارتقاء بالواقع المعيشي للمواطنين، بما يسهم في تحقيق استقرار البلد وأمنه والتنمية المستدامة في جميع محافظات العراق".