رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يرأس الاجتماع السابع للّجنة العليا للإعمار والاستثمار

نشر
الأمصار

ترأس رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الاجتماع السابع للّجنة العليا للإعمار والاستثمار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس الاجتماع السابع للّجنة العليا للإعمار والاستثمار".

السوداني والعيساوي يؤكدان أهمية دعم برامج الحكومة العراقية للارتقاء بالمعيشة 

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ونائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق رافع حياد العيساوي، ووزير التخطيط الأسبق سلمان علي الجميلي، اليوم الأربعاء، أهمية دعم برامج الحكومة وخططها الهادفة للارتقاء بالواقع المعيشي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم الأربعاء، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق رافع حياد العيساوي، ووزير التخطيط الأسبق سلمان علي الجميلي".

وأضاف أنه جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلاد، ومناقشة عدد من الملفات الحكومية الداعمة للاقتصاد العراقي، والتأكيد على أهمية دعم القوى السياسية لبرامج الحكومة وخططها التي تهدف إلى الارتقاء بالواقع المعيشي للمواطنين، بما يسهم في تحقيق استقرار البلد وأمنه والتنمية المستدامة في جميع محافظات العراق".

رئيس الوزراء العراقي يشدد على بذل المزيد من الجهود لإيقاف الحرب بغزة 

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، حرص العراق على تعزيز نظامه الديمقراطي، فيما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإيقاف الحرب على غزة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، وكيلة وزير الخارجية الأمريكي للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان أوزرا زيا".

وأكد رئيس الوزراء العراقي، خلال اللقاء، "حرص العراق على تعزيز نظامه الديمقراطي، وتمسكه بما تحقق على هذا المسار، استناداً إلى دستوره الذي ينصّ على التعددية وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية بعد تغيير النظام، وإنصاف المكونات التي تعرضت إلى القمع والهجمات الإرهابية".

وشدد، على أن "ما يحدث في غزة غير مسبوق، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان، ويرقى لأن يكون إبادة جماعية"، مشيراً إلى أن "أغلب الضحايا هم من النساء والأطفال وفقاً لتقارير المنظمات الدولية".

وأكد رئيس الوزراء العراقي، "على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإيقاف هذه الحرب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني".

من جانبها، نقلت زيا "تحيات الرئيس بايدن والوزير بلينكن إلى رئيس مجلس الوزراء"، مشيرة إلى "دور العراق الاستثنائي في المنطقة؛ كونه بلداً ذا نظام ديمقراطي، ويحقق تقدماً في مجال حقوق الإنسان، والحدّ من ظاهرة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى دوره في حفظ السلم بالمنطقة".

وأشادت "بما أنجزته الحكومة في تأسيس مجلس أعلى للشباب ومجلس للمرأة".