رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. "إغاثي الملك سلمان" يوزع 810 سلال غذائية في باكستان

نشر
مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في السعودية، أمس الأول 810 سلال غذائية في منطقة ديرا إسماعيل خان بإقليم خيبر بختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 5.670 فردًا من الفئات الأكثر ضعفًا والأشد احتياجًا في المناطق المتضررة من الفيضانات، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان للعام 2024م.

مساعدات مركز الملك سلمان 


مساعدات من مركز الملك سلمان للإغاثة
ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة في باكستان للتخفيف من معاناة المحتاجين هناك.

من جهة ثانية، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الأول، المشروع التطوعي التدريبي للإسعافات الأولية المتقدمة في مدينة جاكرتا عاصمة جمهورية إندونيسيا، والذي نفذ خلال المدة من 27 أبريل وحتى 3 مايو 2024م، بمشاركة 8 متطوعين بمختلف التخصصات.

وقام الفريق التطوعي التابع للمركز خلال المشروع بتدريب 514 فردًا على الإسعافات الأولية المتقدمة.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع التطوعية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة مختلف الدول المحتاجة والمتضررة حول العالم.

وفي وقت سابق، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ٢٦٤ حقيبة إيوائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في في محلية بورتسودان بولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان، استفاد ١.٥١٨ فردًا، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى السودان.

وفي إطار متصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 326 حقيبة إيوائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية بورتسودان بولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان، استفاد منها 1,874 فردًا.

كما وزّع المركز 360 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في ولاية الخرطوم بجمهورية السودان، استفاد منها 2.595 فردًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.

ووزع المركز 280 سلة غذائية في محلية أمبدة بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 2.195 فرداً من الفئات النازحة، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان للعام 2024م.

وفي وقت سابق، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 360 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً والنازحة في ولاية الخرطوم بجمهورية السودان، واستفاد منها 2.595 فرداً، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.