رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثيون يُطلقون 3 مُسيّرات وصاروخًا باليستيًا باتجاه خليج عدن

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت «القيادة المركزية الأمريكية»، أن حركة أنصار الله اليمنية «الحوثيون»، أطلقت خلال اليومين الماضيين 3 مُسيّرات وصاروخًا باليستيًا باتجاه خليج عدن دون أن يخلف ذلك إصابات أو أضرارًا، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقالت القيادة المركزية في بيان نشرته عبر منصة «إكس» صباح اليوم، إن الحوثيين أطلقوا مساء الاثنين ثلاث طائرات بدون طيار باتجاه خليج عدن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.

خليج عدن

وأضاف البيان أن سفينة تابعة للتحالف تصدت بنجاح لواحدة من المسيرات، بينما تصدت قوات القيادة المركزية الأمريكية للمسيرة الثانية، فيما تحطمت الثالثة في خليج عدن، دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وذكر البيان أنه في وقت لاحق، في حوالي الساعة 5:02 فجرا (بتوقيت صنعاء) من أمس الثلاثاء، أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا مضادا للسفن فوق خليج عدن، من دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار أيضا.

وتتهم كل من الولايات المتحدة وبريطانيا الحوثيين بتهديد حرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، بينما تؤكد "أنصار الله" أنها تستهدف فقط السفن المرتبطة بإسرائيل في سياق مناصرة قطاع غزة الذي يتعرض لحرب دموية وحصار للمدنيين تفرضه إسرائيل.

اليمن.. الحوثيون يُعلنون إحباط أنشطة استخباراتية أمريكية وإسرائيلية

أعلنت الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين في العاصمة اليمنية «صنعاء»، تمكنها من إحباط أنشطة استخباراتية أمريكية وإسرائيلية، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن مصدر أمني يمني تأكيده أن «الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي».

وأوضح المصدر نفسه أن الأجهزة الأمنية ستكشف اليوم الإثنين في بيان رسمي عن تفاصيل أكثر.

يأتي هذا بعد ساعات من عرض القيادي في حركة أنصار الله (الحوثيون) محمد البخيتي استضافة المكتب السياسي لحركة حماس في صنعاء مهما كانت العواقب، وذلك بعد انتشار مقال نشرته وكالة "رويترز" يفيد بأن "قطر قد تغلق مكتب حماس كجزء من مراجعة وساطتها بالحرب".

اليمن.. الحوثيون يُعلنون استهداف مُدمّرتين حربيتين أمريكيتين وسفينة بالبحر الأحمر

أعلنت حركة أنصار الله اليمينة «الحوثيون»، استهداف مُدمّرتين حربيتين أمريكيتين وسفينة في البحر الأحمر، وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.