رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس مصر.. ارتفاع درجات الحرارة ونشاط بالرياح والعظمى تصل لـ34 درجة

نشر
الأمصار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة في مصر من الثلاثاء 07 مايو 2024 إلى الأحد 12 مايو 2024، حيث تشهد هذه الفترة، طقسا مائلا للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدلا على السواحل الشمالية حارا على جنوب البلاد، مائلا للبرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد.

تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة ، كما يلي:

الثلاثاء 07 مايو:

ويشهد اليوم الثلاثاء،  مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل  على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وكشفت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء ، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية الشرقية.

درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم الثلاثاء : 

القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 18، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 22، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 22.

الأربعاء 08 مايو 

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (2- 5) درجة

شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

الخميس 09 مايو

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

من الجمعة 10 مايو إلى الأحد 12 مايو

نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

ومناخ مصر بشكل عام هو مناخ صحراوي حار. وهو جاف للغاية في جميع أنحاء البلاد باستثناء الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط الذي يستقبل هطول الأمطار في الشتاء. وبالإضافة إلى ندرة هطول الأمطار، فإن الحرارة الشديدة خلال أشهر الصيف هي أيضًا سمة مناخية عامة في مصر