رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير الكويت يبدأ زيارة رسمية إلى تركيا

نشر
أمير الكويت الشيخ
أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر

بدأ أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي المرافق له، صباح اليوم الثلاثاء، زيارة دولة رسمية إلى جمهورية تركيا.

ويرافق أمير الكويت وفد رسمي يضم كلا من وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور علي المضف ، ووزير الخارجية عبدالله علي اليحيا ، وكبار المسؤولين بالديوان الأميري ووزارة الخارجية الكويتية.

أمير الكويت يتسلم دعوة من ولى العهد السعودى للمشاركة بالمنظمة العالمية للمياه

وفي سياق منفصل، سلم الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، رسالة خطية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، قد تضمنت دعوة دولة الكويت للانضمام إلى عضوية المنظمة العالمية للمياه، وأن تكون من الدول المؤسسة لهذا الكيان، لتصبح جزءًا من جهد عالمي موحد يضمن استدامة المياه.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه قام بتسليم الرسالة إلى سموه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت صاحب السمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود في قصر بيان اليوم الأحد.

 وفي وقت سابق،أكدت المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ضرورة وقف العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية، وحماية المدنيين وفقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

بيان مشترك للسعودية والكويت لوقف العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية

في بيان مشترك صدر في ختام زيارة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت إلى السعودية، وأعرب البلدان، الأربعاء، عن بالغ قلقهما حيال الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وما يشهده القطاع من حرب وحشية راح ضحيتها الآلاف من المدنيين العزّل من الأطفال والنساء و الشيوخ، وتدمير للمنشآت الحيوية ودور العبادة والبنى التحتية، نتيجةً للاعتداءات السافرة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما شددا الجانبان على أهمية "الدور الذي يجب أن يضطلع به المجتمع الدولي في وضع حد لانتهاكات إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، والضغط عليها لإيقاف عدوانها ومنع محاولات فرض التهجير القسري على الفلسطينيين من قطاع غزة الذي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني والقوانين الدولية".