رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب دورتموند: نتمسك بحلم التأهل لنهائي أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

تحدث المدرب إدين تيرزيتش المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني، عن آخر استعدادات فريقه لمواجهة، مستضيفه باريس سان جيرمان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكداً أن فريقه لديه رغبة كبيرة في التأهل إلى النهائي.

باريس سان جيرمان ضد دورتموند

ويستضيف باريس سان جيرمان نظيره بوروسيا دورتموند مساء غد الثلاثاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، علماً بأن دورتموند كان قد فاز ذهاباً بهدف دون رد.

 

وقال تيرزيتش في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "سنركض أكثر من مباراة الذهاب وسنكتب التاريخ". 

وأضاف مدرب دورتموند: "نتمسك بحلم التأهل إلى النهائى، وهذا الموسم أكدنا جاهزيتنا لخوض مباريات دوري الأبطال، لدينا رغبة كبيرة في الفوز على باريس".

ورد تيرزيتش على سؤال إذا ما كان يرغب في التدريب في فرنسا؟ قال مدرب الفريق الأصفر والأسود إنه مدرب بوروسيا دورتموند حالياً وموجود في باريس من أجل خوض مباراة مصيرية في دوري أبطال أوروبا، وهو فخور بتدريبه فريق مثل دورتموند، موضحاً أنه لا يعرف الفرنسية وهذا قد يشكل عائق في تدريبه الأندية الفرنسية في المستقبل.

وأعرب تيرزيتش عن تقديره لفريق باريس سان جيرمان، لافتاً إلى الريمونتادا التي حققها الفريق الباريسي أمام برشلونة في ربع النهائي، لذلك يجب التعامل مع مواجهة الإياب بحيطة وحذر.

وحذر تيرزيتش من خطورة نجم وهداف سان جيرمان الأول كيليان مبابي، موضحاً أنه يجب التعامل معه بشكل خاص وعدم إعطائه المساحات في الملعب.

فيما قال ماتس هوملز مدافع بوروسيا دورتموند، قبل مواجهة باريس سان جيرمان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا: "نجاح باريس سان جيرمان لا يقتصر على مبابي فقط".

وأضاف مدافع بوروسيا دورتموند: "نحن جاهزون وعلينا أن ندافع بشكل جيد، هذا النوع من المباريات يتم اللعب فيه على تفاصيل صغيرة".

دورتموند يسيطر على التشكيلة الأفضل

وسيطر فريق بوروسيا دورتموند الألماني، على التشكيل المثالي لأسبوع دوري أبطال أوروبا بعد مباريات ذهاب الدور نصف النهائي التي أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء على الترتيب.

وتصدر 6 لاعبين من فريق بوروسيا دورتموند في التشكيل المثالي لأسبوع دوري أبطال أوروبا، كما تواجد فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد الإسباني، وهاري كين مهاجم بايرن ميونخ.

وأقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء، مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، الأولي جمعت ريال مدريد مع بايرن ميونخ وإنتهت بالتعادل 2-2 بين الطرفين، والثانية فاز فيها بوروسيا دورتموند على باريس سان جيرمان بهدف نظيف.