رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيسا الجمهورية والبرلمان يؤكدان أهمية دعم إجراءات الحكومة في تنفيذ برنامجها

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيسا مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي والجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، على أهمية دعم إجراءات الحكومة في تنفيذ برنامجها.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، إن رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة في البلد، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

وأضاف أن "الجانبين شددا على ضرورة تكثيف الجهود بين القوى السياسية للإسراع في اختيار رئيس جديد لمجلس النواب، والاتفاق على إقرار التشريعات التي تلبي احتياجات المواطنين وتسهم في تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية"، لافتا الى انه "تم التأكيد على أهمية دعم إجراءات الحكومة في تنفيذ برنامجها خاصة في مجالات تثبيت الأمن والاستقرار والتنمية الاقتصادية".

الرئيس العراقي: يجب دعم الخطط الحكومية للنهوض بالواقع الخدمي

وفي وقت سابق، أكد الرئيس العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، وجوب دعم الخطط الحكومية للنهوض بالواقع الخدمي.

وقال الرئيس العراقي، خلال الاحتفالية المركزية في الذكرى الـ21 لتأسيس حركة عصائب أهل الحق،: "تجاوزنا الإرهاب بفضل صمود قواتنا الأمنية وعزيمة شعبنا، ونقف اليوم عند مرحلة جديدة في بناء العراق وتعويض ما فاتنا، النجاح في تحقيق ما يريده شعبنا وحده الذي يعبر عن وفائنا وتقديرنا للتضحيات العظيمة".

وأضاف: "إننا في ظرف تاريخي يتطلب من القوى السياسية المزيد من تغليب المصالح العليا للبلد والشعب، وأهمية احترام الدستور ومؤسسات الدولة ومحاربة الفساد بجميع أشكاله لترسيخ الأمن والاستقرار والتجربة الديمقراطية".

وشدد الرئيس العراقي، على أنه "من الواجب أن ندعم جميعاً الإجراءات والخطط التي تتبناها الحكومة للنهوض بالواقع الخدمي والنظر بروح المسؤولية إلى مشاريع المستقبل وبرامج التطوير الاقتصادي والزراعي والصناعي".

وتابع: "يتعزز دور بلدنا في المحيط الإقليمي والدولي، وهذا يحتم علينا كسلطات وقوى سياسية تقدير أهمية هذا الظرف التاريخي، وتركيز جهدنا لأن يكون بلدنا في الموضع الذي يستحقه في علاقاته الدولية القائمة على مراعاة المصالح المشتركة واحترام السيادة والاستقلال".

ونبه، بأن "المنطقة تشهد تطورات خطيرة من شأنها أن تهدد السلم فيها وفي العالم، وفي قلبها المعاناة الكبيرة التي يعيشها إخوتنا أبناء الشعب الفلسطيني وهم يواجهون جرائم الاحتلال".