رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الذهب يسجل أسعار جديدة خلال التداولات العالمية اليوم

نشر
الأمصار

سجلت أسعار أونصة الذهب العالمي ارتفاع مع بداية تداولات الأسبوع لتحقق استفادة من التراجع مستويات الدولار الأمريكي، حيث تسببت بيانات الوظائف الأمريكية الأخيرة التي جاءت أضعف من المتوقع في زيادة رهانات الأسواق على تخفيض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي.

سعر أونصة الذهب العالمي

سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاعا خلال تداولات اليوم الاثنين بنسبة 0.7% لتسجل أعلى مستوى عند 2324 دولار للأونصة وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون، وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 2301 دولار للأونصة حيث تتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 2318 دولار للأونصة.

أسعار الذهب اليوم الخميس 25-1-2024 في مصر

ويأتي تعافي أسعار الذهب مع بداية جلسة اليوم بعد أن عانت أسعار الذهب من تراجع خلال الأسبوعين الماضيين، والذي دفع الذهب لتسجل أدنى مستوى منذ شهر يوم الجمعة الماضية عند 2277 دولار للأونصة ليغلق تداولات الأسبوع الماضي منخفضاً بنسبة 1.6%.

وبالرغم من هذا استطاع سعر الذهب أن يغلق الأسبوع الماضي فوق المستوى 2300 دولار للأونصة وهو الأمر الذي أعطى دفع إيجابية لأسعار الذهب مع بداية هذا الأسبوع، خاصة مع استمرار التراجع في أداء الدولار الأمريكي مقابل غيره من العملات الرئيسية.

 البنك الفيدرالي الأمريكي 

الاجتماع الأخير من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي أظهر عدم نية البنك اللجوء إلى رفع أسعار الفائدة، وفي المقابل أشار رئيس البنك جيروم باول أن أسعار الفائدة ستنخفض في النهاية، ولكنه أشار إلى بقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من التوقعات السابقة بسبب تماسك معدلات التضخم، وعدم ثقة البنك في تراجع التضخم بشكل مستدام إلى مستهدف البنك عند 2%.

عيار 21 بكام الآن".. أسعار الذهب في مصر اليوم بعد التراجع الأخير

تسبب هذا في تراجع مستويات الدولار بالإضافة إلى تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة الذي أظهر تراجع في أعداد الوظائف الجديدة في شهر ابريل مقارنة مع التوقعات والقراءة السابقة، بالإضافة إلى تراجع متوسط الأجر في الساعة وارتفاع معدل البطالة

استقرار أسعار الذهب في السعودية اليوم

استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم الأحد 5 مايو/أيار 2024، مع إغلاق الأسواق العالمية خلال العطلة الأسبوعية لليوم الثاني على التوالي.

سعر الذهب اليوم في السعودية

سجل سعر غرام الذهب في السعودية، حتى كتابة هذا التقرير، عيار 24 نحو 277.54 ريال (74.01 دولار) بحسب منصة Saudi gold price.

كما بلغ سعر غرام الذهب في السعودية عيار 21 نحو 242.85 ريال (64.76 دولار).

سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصر بالتعاملات المسائية - معلومات مباشر

وسجل سعر غرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية نحو 208.15 ريال(55.51 دولار).

أسعار الذهب المستعمل اليوم في السعودية

بلغ سعر الذهب المستعمل في السعودية اليوم من عيار 22 نحو 249.41 ريال، بينما حقق سعر غرام الذهب عيار 21 نحو 237.85 ريال، وسجل متوسط السعر لعيار 18 نحو 203.15 ريال.