رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طيران ناس السعودي يعلن تسيير 3 رحلات أسبوعياً بين الدمام والنجف الأشرف

نشر
طيران ناس السعودي
طيران ناس السعودي

أعلنت شركة طيران ناس الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم، اليوم الاثنين، عزمه إطلاق 3 رحلات أسبوعياً بين الدمام والنجف الأشرف في العراق مباشرة.

بيان شركة طيران ناس بشأن إطلاق رحلات بين الدمام والنجف الأشرف:

وأوضحت شركة طيران ناس، الناقل الوي السعودي، أنه تقرر إطلاق 3 رحلات مباشرة أسبوعية بين مدينتي الدمام والنجف الأشرف ابتداء من شهر حزيران المقبل"، مبينة أن "الحجز على الرحلات سيكون متاحاً على موقع الشركة في القريب".

وأضافت أن "ذلك يأتي بعد إعلان الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تسيير رحلات من وإلى النجف الأشرف"، مشيرة الى أن "هذه الخطوة تعكس الالتزام بالتوسع في شبكة الوجهات الداخلية والدولية ضمن ستراتيجيته "نربط العالم بالمملكة"، وبالتوازي مع الستراتيجية الوطنية للطيران المدني لتمكين الناقلات الجوية الوطنية من المساهمة في ربط المملكة مع 250 وجهة دولية والوصول إلى 330 مليون مسافر واستقطاب 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030، ومع أهداف برنامج ضيوف الرحمن لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين".

يذكر أن طيران ناس أول من استأنف تسيير رحلات مباشرة بين المملكة والعراق في عام 2017 بعد توقف دام 27 عاماً، بهدف تسهيل وصول ضيوف الرحمن إلى الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بما يتماشى مع ستراتيجية طيران ناس للتوسع وبالتوازي مع الأهداف الوطنية في قطاع الطيران.

وكشفت سلطة الطيران المدني، عن فتح خط جوي مباشر بين النجف الأشرف والدمام.

وذكرت سلطة الطيران المدني في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه تم "منح الموافقات الرسمية بواقع ثلاث رحلات أسبوعية لشركة فلاي ناس السعودية ما بين الدمام والنجف الأشرف "، مبينةُ أن "هناك تعاون وتنسيق مشترك ما بين العراق والمملكة العربية السعودية وعبر الجهات المعنية في تطوير حركة الطيران المدني وآفاق عمله ومن خلال تقديم جميع التسهيلات اللازمة لخدمة مسافري البلدين الشقيقين".
وأكدت السلطة أنها "تسعى جاهدة في توطيد أطر تعاونها مع بقية السلطات والهيئات الدولية ضمنّ رؤية المنظمة الدولية للطيران المدني lCAO ، بغية تطوير قطاع الطيران في العراق مع الدول الأخرى.