رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. بدء أعمال تنفيذ نفقي الخط الرابع للمترو بشارع الهرم

نشر
الأمصار

أعلنت محافظة الجيزة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، عن أعمال تنفيذ نفقي الخط الرابع للمترو بشارع الهرم.

 

 

وقال بيان للمحافظة، إن ذلك يأتي في إطار سعى وزارة النقل إلى الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع الخط الرابع للمترو خلال هذا العام حيث يشكل هذا المشروع أهمية كبيرة في قطاع النقل السككي في مصر نظرا لأنه يستهدف نقل 2 مليون راكب يوميا عبر محطاته بعد الانتهاء من كافة مراحل تنفيذه.

 

 

ويبلغ طول المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو 19 كم وتتضمن على 17 محطة ويمتد مسارها من محطة "حدائق الأشجار" بجوار الورشة غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر مرورًا بالمتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليحقق تبادل الخدمة مع الخط الثاني للمترو.

 

ووفق للخطة التنفيذية للمشروع ينطلق أول قطار في المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو هذا العام بعد الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للمحطات واستلام كافة عربات المترو من الخارج حيث تعاقد الوزارة مع شركة  ميتسوبيشى البيانية لتوريد وصيانة 23 قطارا ضمن المرحلة الأولى.

 

يستهدف مشروع الخط الرابع للمترو ربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو الأنفاق، حيث يقوم بنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في مناطق الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة ومدينة نصر وجامعة الأزهر والقاهرة الجديدة.

 

التخطيط المصرية: 6.5 مليار جنيه استثمارات موجهة لمحافظة الإسماعيلية


قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر، إن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الإسماعيلية خلال خطة العام المالي الحالي 2023- 2024، تبلغ 6.5 مليار جنيه، وأن عدد المشروعات التنموية المستهدف تنفيذها تصل إلى 333 مشروعًا.

وأوضحت هالة السعيد، في بيان صادر، الأحد، أنه تم توجيه استثمارات بقيمة 2.9 مليار جنيه لقطاع قناة السويس بنسبة 45%، يليه قطاع التعليم العالي بقيمة 793 مليون جنيه بنسبة 12%، وتبلغ استثمارات قطاع الصحة 773.2 مليون جنيه بنسبة 12%.

ويخص قطاع التنمية المحلية 754.6 مليون جنيه بنسبة 12%، وقطاع الإسكان 351.5 مليون جنيه بنسبة 5%، أما القطاعات الأخرى فيخصها استثمارات بقيمة 886.4 مليون جنيه بنسبة 14%، هذا بخلاف المشروعات الموجهة من خلال مشروع تطوير الريف المصري "حياة كريمة".

 

وأضافت أن عدد القرى المستهدفة من المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" بمحافظة الإسماعيلية 4 قرى ويبلغ عدد السكان المستفيدين 30 ألف نسمة وتبلغ نسبة الإناث منهم 47%.