رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا.. وفود أكثر من 16 مليون سائح خلال الربع الأول من العام

نشر
الأمصار

ذكرت بيانات رسمية، أن إسبانيا استقبلت 16.1 مليون سائح دولي في الربع الأول من العام الجاري، ما يمثل نموا بنسبة 17.7 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

وأشارت البيانات التي أصدرها المعهد الوطني الإسباني للإحصاء أن عائدات السياحة في الربع الأول من العام بلغت 21.9 مليار يورو (نحو23.6 مليار دولار)، بنمو قدره 27.2 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأوضحت أن 6.3 مليون سائح دولي زاروا إسبانيا في شهر مارس الماضي وحده، بنمو قدره 21 بالمئة مقارنة بشهر مارس من العام الماضي.

 

وذكرت أن بريطانيا تصدرت قائمة الدول المصدرة للسياح في الربع الأول من العام مع ثلاثة ملايين سائح، تلتها ألمانيا مع 2.1 مليون سائح، ثم فرنسا مع قرابة مليوني سائح، لافتا إلى أن (جزر الكناري) في المحيط الأطلسي كانت الوجهة السياحية الأولى، تلاها إقليم (كتالونيا) شمال شرقي إسبانيا، ثم (الأندلس) جنوبا.

 

واستقبلت إسبانيا 85.1 مليون سائح دولي في عام 2023، محققة رقما قياسيا تاريخيا بنمو بنسبة 18.7 في المئة مقارنة بعام 2022.

 

الأمن الاسباني يوقف شخصين هرّبوا عملات معدنية تاريخية من المغرب


ألقت عناصر الأمن الإسباني القبض على شخصين في برشلونة ومدريد لقيامهما بإدخال عملات تاريخية من المغرب إلى إسبانيا باستخدام وثائق مزورة.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية، أن التحقيقات في هذه القضية، تعود لشهر أبريل من العام الماضي، بعد إخطار من السلطات المغربية، يفيد باعتراض مواطن إيطالي مقيم في إسبانيا، يحمل في حقائبه شحنة من العملات المعدنية المغربية التاريخية، وذلك أثناء محاولته مغادرة التراب المغربي متوجهاً إلى برشلونة.

وأرسلت السلطات المغربية صورا لبعض القطع إلى الشرطة الاسبانية للتأكد مما إذا كانت القطع المعترضة قد تم الحصول عليها في إسبانيا، كما ادعى المواطن الإيطالي.

 

وأضاف المصدر نفسه، أنه تم ضبط ومصادرة إجمالي 113 درهماً فضياً من مختلف الفئات، وأربع عملات ذهبية بالمغرب، فيما أعيدت 37 قطعة نقدية إلى المواطن الإيطالي المحتجز. مشيراً إلى أن المعني بالأمر، قدم وثائق تزعم التحقق من الأصل القانوني للعملات المعدنية، بما في ذلك فاتورة ملفقة من دار مزادات في مدريد، تم تحريرها لخداع السلطات المغربية لإقناعهم بأن العملات المعدنية التاريخية تم الحصول عليها في إسبانيا.

وذكر البلاغ الأمني، أن الشخص المسؤول عن دار مزادات مدريد، تم توقيفه في يناير الماضي، ثم أعقب ذلك احتجاز المواطن الإيطالي في برشلونة. مشيراً إلى أن كلا الموقوفين يواجهان اتهامات تتعلق بغسيل الأموال، وتزوير المستندات.