رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آيندهوفن بطلاً للدوري الهولندي للمرة الـ25 في تاريخه

نشر
الأمصار

توج فريق بى إس فى آيندهوفن بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم للموسم الحالي 2023-2024،  بشكل رسمي، اليوم الأحد، قبل 3 جولات على نهاية المسابقة المحلية بفوزه على ضيفه سبارتا روتردام بنتيجة  4 – 2، في المباراة التى جمعتهما اليوم، الأحد، في إطار مواجهات الجولة 32 من عمر مسابقة الدوري الهولندي.

وسجل أهداف آيندهوفن سعيد بكاري هدف في مرماه في الدقيقة 19، ثم أضاف جوهان باكايوكو الهدف الثانى في الدقيقة 26، وأحرز أوليفييه بوسكالي الهدف الثالث في الدقيقة 67 وإختتم جوردان تيزي الرباعية في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

 

فيما سجل هدفى سبارتا روتردام كل من ميتينهو في الدقيقة 8 وأضاف أوليفييه بوسكالي الهدف الثانى في الدقيقة 29 بالخطأ في مرماه.

وتوج آيندهوفن بلقب الدوري الهولندي للمرة الـ 25 في تاريخه ويعتبر هذا هو اللقب الأول لآيندهوفن منذ 2018 .

  

ايندهوفن

 

وقاد المدرب الهولندي بيتر بوس فريقه ايندهوفن إلى تتويج بأرقام تاريخية حيث خاض 32 مباراة في الدوري المحلى سجل خلالها  28 انتصارا  و3 تعادلات  وتلقى هزيمة واحدة.

وسجل ايندهوفن  107 أهداف بمعدل أكثر من 3 أهداف في كل مباراة، واستقبل 19 هدفا فقط.

بوروسيا دورتموند إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بثنائية أمام إيندهوفن

حجز فريق بوروسيا دورتموند الألماني، بطاقة العبور لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على ضيفه فريق إيندهوفن الهولندي، بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في إياب دور ثمن نهائي الموسم الحالي من المسابقة.

 

وتعادل فريقا بي إس في إيندهوفن ضد بوروسيا دورتموند إيجابيًا بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "فيليبس"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

 

وسجل الجناح الإنجليزي جادون سانشو، هدف دورتموند الأول، بعد مرور 3 دقائق على بداية المباراة، من تسديدة زاحفة، سكنت على يمين حارس الفريق الهولندي.

 

وأضاف ماركو رويس، ثانى أهداف الفريق الألماني، فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة. 

 

رسميًا.. بوروسيا دورتموند يتأهل لكأس العالم للأندية 2025


أعلن الاتحاد الدولي الكرة القدم “فيفا”، تأهل بوروسيا دورتموند الألماني إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان “فيفا” قد أعلن تغيير نظام بطولة كأس العالم للإندية، لتُقام بمشاركة 32 فريقًا من مختلف قارات العالم، في مسابقة تُقام كل 4 أعوام بدلًا من كأس القارات.