رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوروسيا دورتموند إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بثنائية أمام إيندهوفن

نشر
الأمصار

حجز فريق بوروسيا دورتموند الألماني، بطاقة العبور لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على ضيفه فريق إيندهوفن الهولندي، بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في إياب دور ثمن نهائي الموسم الحالي من المسابقة.

 

وتعادل فريقا بي إس في إيندهوفن ضد بوروسيا دورتموند إيجابيًا بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "فيليبس"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

 

وسجل الجناح الإنجليزي جادون سانشو، هدف دورتموند الأول، بعد مرور 3 دقائق على بداية المباراة، من تسديدة زاحفة، سكنت على يمين حارس الفريق الهولندي.

 

وأضاف ماركو رويس، ثانى أهداف الفريق الألماني، فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة. 

 

رسميًا.. بوروسيا دورتموند يتأهل لكأس العالم للأندية 2025


أعلن الاتحاد الدولي الكرة القدم “فيفا”، تأهل بوروسيا دورتموند الألماني إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان “فيفا” قد أعلن تغيير نظام بطولة كأس العالم للإندية، لتُقام بمشاركة 32 فريقًا من مختلف قارات العالم، في مسابقة تُقام كل 4 أعوام بدلًا من كأس القارات.

 

وضمن بايرن ميونخ مسبقًا التأهل للبطولة، بعدما تُوج بطلًا لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2020.

 

ريال مدريد يهدي بوروسيا دورتموند بطاقة التأهل لكأس العالم للأندية

ونجح دورتموند في التأهل لمونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه، مستغلًا إقصاء مواطنه لايبزيج الألماني من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني من دور الـ16.

 

وتأهل بوروسيا مستفيدًا من التصنيف الخاص بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لينضم قائمة الفرق المتأهلة من أوروبا، إضافة لـ ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، بايرن ميونخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، إنتر الإيطالي، بورتو وبنفيكا البرتغاليين.

 

وبإمكان يوفنتوس الإيطالي التأهل إلى البطولة حال إقصاء نابولي على يد برشلونة من دوري أبطال أوروبا.

 

أما أتلتيكو مدريد الإسباني فقد يضمن تأهله للمونديال حال هزيمة برشلونة أمام نابولي.

 

جدير بالذكر أن فرق الأهلي المصري، الهلال السعودي، الوداد البيضاوي المغربي، ضمنت التأهل لكأس العالم للأندية 2025 كممثلين للعرب حتى الآن.

بوروسيا دورتموند يسقط بثلاثية وسط جماهيره ضد هوفنهايم في الدوري الألماني

تعرض فريق بوروسيا دورتموند للخسارة على ملعبه ووسط جمهوره أمام نظيره هوفنهايم بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا".

سجل أهداف بوروسيا دورتموند كل من: دونيايل مالين و نيكو شلوتيربيك في الدقيقتين 21 و25 على الترتيب، فيما سجل أهداف الضيوف كل من: إيلاص بيبو في الدقيقة الثانية، وماكسيميليان بيير (هدفين) في الدقيقتين 61 و64.

ويتواجد فريق بوروسيا دورتموند في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني للموسم الحالي، برصيد 41 نقطة، بفارق 20 نقطة عن صاحب الصدارة، بايرن ليفركوزن.

بينما يأتي فريق هوفنهايم في المركز العاشر في جدول ترتيب المسابقة برصيد 28 نقطة.

وكان دورتموند قد تعادل مع أيندهوفن إيجابيًا بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب "فيليبس"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.