رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد يحدد موعد الاحتفال بلقب الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

حدد ريال مدريد موعد الاحتفال بلقب الدوري الإسباني بعدما حسمه بالأمس بالفوز على قادش بثلاثية نظيفة في مباراة الجولة 34 قبل أن يخسر برشلونة من جيرونا برباعية مقابل هدفين ليهدي اللقب للميرنجي.

وأكد الصحفي ميجيل أنخيل دياز صحفي في جريدة كوبي، أن ريال مدريد يخطط للاحتفال في سيبيليس يوم الأحد المقبل بالبطولة، على أن يؤجل الاحتفال بالكأس إلى الجولة الأخيرة والتي ستكون ضد ريال بيتيس لتكون في ملعب المباراة مع الجماهير في سانتياجو برنابيو.

ويستعد ريال مدريد لخوض مباراة العودة أمام بايرن ميونخ يوم الأربعاء المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو لحسم التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد التعادل في الذهاب على ملعب أليانز أرينا بألمانيا بهدفين لكل فريق.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق البطولتين الأبرز في قائمة الألقاب التي ينافس لحصدها، بعدما حسم لقب الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه، ليصبح أمامه فرصة للوصول لنهائي دوري الأبطال وتحقيق اللقب للمرة الـ15 في تاريخه.

وتوج فريق ريال مدريد بطلا لمسابقة الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه بشكل رسمي، بعد خسارة غريمه ومنافسه فريق برشلونة أمام مضيفه جيرونا بنتيجة 4-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب استادي مونتيليفي، ضمن مباريات الجولة الـ34 لمنافسات الدوري الإسباني.

انتصر ريال مدريد على ضيفه قادش، بثلاثية دون رد، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 34 من عمر الليجا، على ملعب سانتياجو برنابيو.

وسجل أهداف ريال مدريد، إبراهيم دياز وجود بيلينجهام وخوسيلو في الدقائق 51 و68 و(90+3).

ويتصدر ريال مدريد، جدول ترتيب الليجا برصيد 87 نقطة، أما قادش فقد تجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز 18.

وينتظر ريال مدريد، هدية من برشلونة، الذي سيواجه جيرونا مساء اليوم، حيث أن تعثر الفريق الكتالوني يعني تتويج الميرنجي رسميا باللقب.

وبدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، بتصويبة صاروخية من ميليتاو، لكن الحارس ليديسما تألق في التصدي لها بالدقيقة 10.

وحاول إبراهيم دياز، الانطلاق من الجانب الأيسر، لكن إسكالانتي مدافع قادش شتت الكرة من أمامه.

وجاء أول رد من الضيوف في الدقيقة 21، إذ تلقى كريس راموس كرة عرضية داخل المنطقة، وصوب كرة قوية مرت بعيدا عن المرمى.

وانطلق روبن سوبرينو في هجوم عكسي سريع، لينفرد بالحارس تيبو كورتوا لولا تدخل مثالي من ناتشو، الذي وضع قدمه وحول الكرة إلى ركنية بالدقيقة 31.