رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في تونس اليوم الأحد 5 مايو 2024

نشر
تونس
تونس

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن طقس اليوم الأحد 5 مايو 2024، سيكون صاف إلى قليل السحب بأغلب المناطق.‏

وأوضح المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن الرياح من القطاع الجنوبي ضعيفة فمعتدلة ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل وبالجنوب.‏

‏وأضاف المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن البحر قليل الاضطراب ثم متموج إلى مضطرب بعد الظهر بالشمال  بخليج قابس.‏

وأشار المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن الحرارة في ارتفاع طفيف وتتراوح القصوى بين 22 و 24 درجة قرب السواحل الشرقية وبين 25 و 32 درجة ببقية المناطق وتصل إلى ‏‏34 درجة بالجنوب الغربي.‏

دولة تونس تنتخب رئيسًا للمجلس التنفيذي لمركز أكساد

أعلنت الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد" انتخاب تونس ممثلة في وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي، رئيسا للمجلس التنفيذي "للأكساد".
وجرت عملية انتخاب تونس، وفق بلاغ اصدرته وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الجمعة خلال اجتماع الجمعية الذي نظمه، مؤخرا، المركز بالمملكة العربية السعودية وحضر الاجتماع وزير البيئة السعودي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي وعدد من وزراء الزراعة أعضاء الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة وعدد من مسؤولي المركز.

دولة تونس 

وشهد الاجتماع انتخاب السعودية ممثلة في وزير الزراعة والبيئة السعودي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي رئيساً للجمعية العمومية في دورتها ال 37.

وأجمع الحاضرون على العمل على تطوير أداء المركز العربي "أكساد" وتفعيل دوره في تحقيق تنمية عربية مستدامة، من خلال تعزيز التعاون والتنسيق مع الدول العربية وفق احتياجاتها وأولويات خططها وبرامجها لمواجهة التحديات وتذليل الصعوبات.

تونس: غدا الأحد الدخول إلى كل المتاحف والمعالم الأثرية مجانا

أعلنت وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية في تونس، أن الدخول إلى جميع المواقع الأثرية والمعالم التاريخية والمتاحف المفتوحة، الراجعة لها بالنظر سيكون بصفة مجانية يوم غد الأحد 5 مايو 2024.

وذكرت وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية في تونس، في بلاغ أصدرته أمس، أن الإجراء يشمل كل المواطنين التونسيين، وكذلك الأجانب الحاصلين على بطاقة إقامة قانونية في تونس.

وتجدر الإشارة إلى أن الدخول المجاني لهذه المواقع متاح أول كل أحد من كل شهر ويوم 18 أبريل الموافق لليوم العالمي للمواقع والمعالم ويوم 18 مايو الموافق لليوم العالمي للمتاحف، فضلا عن أيام العطل الرسمية.