رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. الإطاحة بأربعة من أخطر العناصر الإجرامية بأريانة

نشر
الأمصار

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة في تونس، لأعوان فرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية بالاحتفاظ بأربعة شبان من أخطر العناصر الأجرامية المفتش عنهم على مستوى تونس الكبرى بصدور عشرات مناشير التفتيش في حقهم كما أن أحدهم يستعمل هوية أمني في تنقلاته.

وتفيد المعطيات المتوفرة بأن المظنون فيهم وهم أربعة شبان مورطون في عشرات الجرائم الخطيرة على غرار السلب باستعمال العنف ومحاولة القتل العمد والسطو على محلات سكنية وتجارية وترويج المخدرات وتحويل وجهة شخص تحت طائلة التهديد بالسلاح.

وحسب ذات المعطيات فإن المظنون صدر في حقهم أكثر من سبعين منشور تفتيش بالإضافة إلى مضامين أحكام غيابية سجنية، حيث تمكنت وحدات منطقة الأمن الوطني بأريانة الشمالية في تونس من إلقاء القبض عليهم وحجز ترسانة من الأسلحة البيضاء بحوزتهم.

وبإحالة المظنون فيهم على أنظار المحكمة الابتدائية بأريانة في تونس، صدرت في حقهم العديد من بطاقات الإيداع بالسجن سواءا فيما تعلق بقضايا تحقيقية منشورة في حقهم أو لتنفيذ أحكام غيابية صادرة في شأنهم.

دولة تونس تنتخب رئيسًا للمجلس التنفيذي لمركز أكساد

أعلنت الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد" انتخاب تونس ممثلة في وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي، رئيسا للمجلس التنفيذي "للأكساد".
وجرت عملية انتخاب تونس، وفق بلاغ اصدرته وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الجمعة خلال اجتماع الجمعية الذي نظمه، مؤخرا، المركز بالمملكة العربية السعودية وحضر الاجتماع وزير البيئة السعودي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي وعدد من وزراء الزراعة أعضاء الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة وعدد من مسؤولي المركز.

دولة تونس 

وشهد الاجتماع انتخاب السعودية ممثلة في وزير الزراعة والبيئة السعودي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي رئيساً للجمعية العمومية في دورتها ال 37.

 وأجمع الحاضرون على العمل على تطوير أداء المركز العربي "أكساد" وتفعيل دوره في تحقيق تنمية عربية مستدامة، من خلال تعزيز التعاون والتنسيق مع الدول العربية وفق احتياجاتها وأولويات خططها وبرامجها لمواجهة التحديات وتذليل الصعوبات.

كانت وقعت تونس والبنك الإسلامي للتنمية إعلان تمويل سيقدم بمقتضاه البنك 60 مليون دولار، تخصص 50 مليون دولار منها لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة و10 ملايين دولار في شكل هبة سيتم توفيرها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية لنفس الغرض.

وتولى التوقيع على هذا الإعلان المشترك، وزيرة الاقتصاد والتخطيط في تونس، فريال الورغي السبعي، خلال لقاء اجتماعها، أمس الثلاثاء، برئيس البنك الإسلامي للتنمية، محمد سليمان الجاسر، وذلك في ختام مشاركتها في فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك، التي انعقدت بالرياض، المملكة العربية السعودية، من 27 إلى 30 أبريل 2024.