رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

3 قتلى وجريحان بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

نشر
قصف لبنان
قصف لبنان

قتل ثلاثة أشخاص وجرح اثنان آخران، اليوم الأحد، في غارة نفذها طيران الجيش الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني في بيروت، إن الضحايا هم مدنيون وقد ارتقوا بقذيفة استهدفت منزلا في البلدة.

وأضاف أن من بين المصابين رئيس مركز الدفاع المدني في البلدة وزوجته.

وأكد المصدر الأمني، أن بلدات عيترون والناقورة وعلما الشعب في الجنوب، تتعرض حاليا الى قصف مدفعي من قبل القوات الإسرائيلية.

ومن جهة أخرى، أصدر الإعلام الحربي في «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله العمليات النوعية التي نفذها ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي» عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم السبت 4 مايو، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة.

وقال الإعلام الحربي لـ"حزب الله" إن المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية بتاريخ السبت 4 مايو 2024 وفقا للآتي:

القطاع الشرقي:

- الساعة 00.50: استهداف جنود إسرائيليين أثناء تحركهم داخل ‏موقع بياض بليدا بقذائف مدفعية.‏

- الساعة 15.30: استهداف موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

- الساعة 19.05: استهداف موقع المطلة وحاميته وتجهيزاته ‏التجسسية بالأسلحة المناسبة وإصابتها ‏إصاباتٍ مباشرة ردا على ‏اعتداءات إسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في كفركلا.

القطاع الغربي:

- الساعة 14.10: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع الراهب ‏بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.‌‏

وعرض "حزب الله" اللبناني في وقت سابق مشاهد من عملية استهداف مبنيين يتموضع فيهما جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة شتولا شمال إسرائيل.

هذا، ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا وتبادلا للقصف مع تصاعد حدة الاشتباكات، فيما أكد "حزب الله" أن تل أبيب لا تزال في مأزق استراتيجي كبير وكل المؤشرات تدل على أنها خسرت الحرب ولم تحقق أيا من أهدافها.

أعلن الجيش الإسرائيلي، قصف بالطائرات منشأة عسكرية تابعة لحزب الله في منطقة مركبا جنوبي لبنان، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين الجيش الإسرائيلي وقوات المقاومة الإسلامية حزب الله في لبنان.

اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وقوات حزب الله:

وشدد الجيش الإسرائيلي، على أنه تم قصفنا أهدافا في منطقة علما الشعب جنوبي لبنان لإزالة تهديد محتمل، وتشتعل الأوضاع بين الجيش الإسرائيلي وقوات حزب الله على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، عن قصف مبنيين عسكريين لحزب الله في منطقة عيتا الشعب جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أن تل أبيب تستعد لهجوم عسكري على الجبهة الشمالية وهي لبنان.

جاء تصريحات هاليفي خلال إجرائه تقييماً للوضع عند الحدود الشمالية مع لبنان مع قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أوري جوردين.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.