رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الروسي يقترب من السيطرة على مدينة جديدة في دونيتسك

نشر
الأمصار

نجحت قوات الجيش الروسي في السيطرة على مصنع كراسنوجوروفسكي لمواد البناء الواقع بالمدينة التي تحمل نفس الاسم في جمهورية دونيتسك وجزء من الأراضي المحيطة به.

 

وكانت صفحة "فويننا خرونيكا" قد قالت إن الأحياء الغربية من المدينة تحت سيطرة القوات الأوكرانية، ولكن القدرة على مواصلة البقاء فيها والدفاع عنها لوقت طويل موضع شك.

 

وتابعت الصفحة: تم رفع العلم الروسي فوق مصنع مواد البناء الواقع في وسط كراسنوجوروفكا، والذي يعتبر مركز دفاع رئيسي في المدينة، ومع خسارته، سيكون وضع القوات الأوكرانية في المدينة معقدا بشكل خطير.

 

الخارجية الروسية: تدريبات حلف الناتو تشير لاستعداده لصراع محتمل


أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، أن تدريبات حلف الناتو "المدافع الصامد"، تشير إلى أن الحلف يستعد لـ "صراع محتمل" مع روسيا الاتحادية، مضيفة أنه وفقا لسيناريو التدريبات يتم استخدام كل الوسائل المتوفرة لدى الحلف ضد روسيا، بما في ذلك الأسلحة الهجينة والتقليدية.

وفي تصريح نقله موقع روسيا اليوم، اعتبرت زاخاروفا، أن اتهام الناتو لروسيا بشن هجمات هجينة ضد الدول الأعضاء في الحلف، هي معلومات مضللة تهدف لتضليل سكان أوروبا من أجل صرف الانتباه عن تصرفات الحلف نفسه .

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إن "الناتو بالذات، أطلق العنان لحرب هجينة ضد روسيا في جميع الاتجاهات الجغرافية، وإن أعضاء الناتو يشاركون في الصراع الدائر حول أوكرانيا، ليس فقط من خلال تمويل نظام كييف وتزويده بالأسلحة، بل من خلال تزويده أيضا بمعلومات استخباراتية،ينتج عنها توجيه الضربات ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية على الأراضى الروسية.

وكان مجلس حلف الناتو قد اعتمد في 2 مايو الجاري، بيانا اتهم فيه روسيا، بشن هجمات هجينة ضد الدول الأعضاء في الحلف.

أوكرانيا.. انفجارات تهز منطقة سومي شمال شرقي البلاد

قالت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي الأوكرانية، إن الجيش الروسي، قصف المنطقة الواقعة شمال شرقى البلاد، 28 مرة، ما تسبب فى وقوع 120 انفجاراً.

وذكرت الإدارة العسكرية للمنطقة الأوكرانية - فى بيان أوردته وكالة أنباء "يوكراين فورم" - أن "الروس نفذوا، خلال النهار، 28 هجوماً مدفعياً على المناطق الحدودية والمستوطنات فى منطقة سومي"، موضحاً أن الهجوم شمل بلدات مثل ميكولايفكا، وخوتين، ويوناكيفكا، وكراسنوبيليا ومجتمعات "سيريدينا-بودا".

وحسب "يوكراين فورم"، هاجمت القوات الروسية المناطق الحدودية لمناطق تشيرنيهيف وسومى وخاركيف 57 مرة، فى 2 مايو، باستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، وسجلت 284 انفجاراً.

ومن ناحية أخرى، اعترف وزير الخارجية الأوكراني «دميتري كوليبا»، بتفوق روسيا على دول الغرب في الإنتاج العسكري، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الخميس.