رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الرافدين يُطبق النظام المصرفي الشامل في فرعي كربلاء المقدسة ونينوى

نشر
الأمصار

أعلن مصرف الرافدين، تطبيق النظام المصرفي الشامل في فرعي الهندية بكربلاء المقدسة واشور في الموصل.

 

 

وذكر المصرف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "التزاما بمتطلبات البرنامج الحكومي في أتمتة العمل المصرفي وتسهيل الإجراءات المصرفية تم تطبيق النظام المصرفي الشامل في فرعي الهندية بكربلاء المقدسة واشور في الموصل ليلتحق بذلك الى الفروع التي تم تفعيل النظام الشامل في بغداد والمحافظات بالاضافة الى فروع المنافذ الحدودية ( زرباطية - سفوان - عرعر - طريبيل ) في خطوة مهمة لمغادرة العمل الورقي والانتقال الكلي باتجاه التحول الالكتروني".

 

وأكد أن "خطة التحول الرقمي واعتماد النظام المصرفي الشامل تسير وفق التوقيتات المرسومة لشمول جميع فروع المصرف بتطبيق النظام لاسيما وان من اوليات ومتبنيات البرنامج الحكومي التحول الالكتروني في التعاملات المالية وتقليل حلقات الروتين امام المواطنين واختزال الوقت والجهد في انجاز معاملات المواطنين".

 

العراق.. الحشد الشعبي يطيح بإرهابي يعمل بصفة إعلامي لدى داعش جنوب سامراء

 

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، الاطاحة بإرهابي يعمل بصفة إعلامي لدى عصابات "داعش" الإرهابية جنوب سامراء.

وقالت الهيئة في بيان: إن "قوة من اللواء 32 ضمن قيادة عمليات صلاح الدين بالحشد الشعبي، تمكنت من الإطاحة بعنصر يعمل بصفة إعلامي في فلول "داعش" الإرهابي جنوب مدينة سامراء".

وأضافت، أنه "جاء ذلك خلال عملية أمنية بناء على متابعة استخبارية وبعد استحصال الموافقات الرسمية من القاضي المختص، حيث تمكنت القوة من إلقاء القبض على الإرهابي (و.ق.ح) في منطقة الأمين بقضاء الضلوعية"، مبينة، أنه "تم اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل".

العراق.. الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في البصرة 

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم السبت، تفكيك جريمتي ابتزاز والقبض على الجناة في محافظتي البصرة وكربلاء المقدسة.

وقال الجهاز في بيان: إنه "بالتزامن مع حملة (إحنا بظهركم) التي أطلقها جهاز الأمن الوطني في مدارس البنات المتوسطة والإعدادية؛ بهدف التوعية الوقائية من عمليات الإبتزاز الإلكتروني والحد منها، تمكنت مفارزنا في محافظة البصرة بعد استحصال الموافقات القضائية من اتخاذ الإجراءات القانونية بحق إحدى الطالبات التي ساومت زميلتها على مبلغ مالي مقابل عدم نشر صورها على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث اتفقت الطالبة مع أحد الأشخاص وأرسلت له صور زميلتها ليبتزها بها، ولكنها لم تستسلم لمطالبه واتصلت بجهاز الأمن الوطني الذي على الفور وبالاستناد إلى الجهد الفني توصل إلى المبتز وألقى القبض عليه".