رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤول ليبي يوضح مستجدات ارتفاع المياه الجوفية في زليتن

نشر
مدينة زليتن في ليبيا
مدينة زليتن في ليبيا

أوضح إسماعيل الجوصمي الناطق باسم بلدية زليتن في ليبيا، أن وضع أزمة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالمدينة على ما هو عليه بالمناطق المتضررة.

ولفت إسماعيل الجوصمي الناطق باسم بلدية زليتن في ليبيا، في تصريحات صحفية، أن البلدية حصرت تضرر 11 مدرسة من أزمة ارتفاع منسوب المياه؛ مؤكدا إخلاء مدرسة واحدة بالكامل.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا قد رفع حالة التأهب والاستعداد بعد زيادة المخاوف من احتمال تفشي أمراض تتصل بتلوث المياه بسبب ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بمدينة زليتن في ليبيا.
وفي وقت سابق قرر مجلس النواب في ليبيا إعلان مدينة زليتن الواقعة على الساحل الغربي للبلاد "مدينة منكوبة" بسبب أزمة المياه الجوفية.

حفتر: على الاتحاد الأوروبي دعم الانتخابات والاستقرار في ليبيا

طالب القائد العام للقوات المسلحة العربية في ليبيا المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر، الاتحاد الأوروبي ببذل المزيد من الجهود لدعم العملية السياسية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والوصول إلى مرحلة الاستقرار الدائم.

وبحث القائد العام للقوات المسلحة العربية في ليبيا المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر، خلال استقباله سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا “نيكولا أورلاندو” والوفد المُرافق له، في مكتبه بمقر القيادة العامة، آخر التطورات والمُستجدات المحلية والإقليمية.
بدوره أشاد السفير أورلاندو بدور القوات المسلحة في ليبيا في حفظ الأمن والاستقرار ودورها البارز في الحد من الهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل بصفته الشريك الرئيسي لليبيا، مشيرا إلى أنه يعمل على التعاون والتنمية في جميع أنحاء البلاد من خلال شركائه المنفذين.

ويجري أورلاندو زيارة للمنطقة الشرقية يلتقي خلالها عددا من المسؤولين ويتفقد عدد من المشاريع.

الولايات المتحدة تؤكد التزامها المشترك مع كندا بدعم السيادة الليبية

قال المبعوث الأمريكي إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، إن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ملتزمان بدعم السيادة الليبية والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

وأضاف نورلاند عقب لقاءه مع السفيرة الكندية لدى ليبيا إيزابيل سافارد: “أكدنا التزامنا المشترك بدعم السيادة الليبية والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والتي يمكن أن توحد البلاد ومؤسساتها.

وأكد المبعوث الأمريكي، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها مع مختلف الأطراف والجهات الفاعلة في ليبيا بشأن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

واجتمع المبعوث الأمريكي، خلال الأيام الماضية مع عدد من السفراء، من بينهم السفير التركي، كنعان يلماز، والسفير القطري خالد الدوسري.

وفي وقت سابق، أكد المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، أن لدى الولايات المتحدة واليابان أهداف مشتركة في ليبيا تتمثل في تعزيز التقدم على المسارات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وأعرب المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الليبية "وال"، اليوم الأربعاء، عن تمنياته بالتوفيق للسفير الياباني الجديد لدى ليبيا " شيمورا إيزورو" في مهمته، قائلا "نتطلع إلى العمل الوثيق والمشترك".

وفي بداية شهر فبراير الماضي استقبلت العاصمة طرابلس في ليبيا السفير الياباني الجديد "شيمورا إيزورو"، وهو أول سفير فوق العادة ومفوض لليابان إلى ليبيا بعد غياب دام عشر سنوات منذ عام 2014.