رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين

نشر
الأمصار

نفت وزارة النفط في العراق، اليوم السبت، وجود تسرب نفطي من حقل حمرين إلى المزارع القريبة في صلاح الدين.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير في بيان، التواصل الاجتماعي لمقطع فديوي، يتضمن الادعاء بوجود تسرب نفطي من حقل  حمرين إلى المزارع القريبة عار عن الصحة"، مشيراً إلى أن "الوزارة اتخذت الاجراءات المناسبة بخصوص ذلك في أعقاب القضاء على عصابات داعش الإرهابي".

واضاف خضير، ان "الفرق الفنية والهندسية والبيئية عملت لمعالجة الأضرار البيئية التي خلفتها عصابات داعش الإرهابي، خلال سيطرتها على الحقل عام 2014". 

من جانبه قال مدير هيئة حقول صلاح الدين في شركة نفط الشمال عامر خليل في بيان، تلقته وكالة الانباء العراقية،(واع)، ان "الشركة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة، والجمعيات الفلاحية ومديرية زراعة المحافظة، قد نجحت طيلة السنوات الماضية في معالجة تأثيرات الأمطار والسيول الملوثة، إلى جانب معالجة التربة الملوثة، التي حولتها داعش إلى مسطحات لخزن وتهريب النفط الخام". 

وتابع خضير، انه "في الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة حرصها على معالجة مخلفات العصابات الارهابية، فإنها تناشد المواطنين ووسائل الاعلام، بتوخي الدقة والموضوعية، وعدم الانجرار وراء تشويش الحقائق على المواطنين والرأي العام، باستخدام مقاطع فيديوية قديمة أو معلومات غير دقيقة"، مؤكدا ان "الوزارة تتحفظ بحقها القانوني في ملاحقة الجهات المتورطة بذلك".

العراق.. وزير الصحة يثني على جهود القوات الأمنية بالقبض على قتلة الحويزي

قدم وزير الصحة في العراق صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، شكره لمنتسبي القوات الأمنية ووزير الداخلية عبد الأمير الشمري، لجهودهم الحثيثة في القبض على قتلة الدكتور فيصل الحويزي في النجف الأشرف.

وقال الحسناوي في بيان: "نتقدم بالشكر لأبطال القوات الأمنية ووزير الداخلية عبد الأمير الشمري، لجهودهم الحثيثة ومتابعتهم في الكشف والقبض على الجناة، بحادثة قتل إحدى القامات الطبية العراقية المغفور له، الدكتور فيصل الحويزي في منزله بمحافظة النجف الأشرف، والكشف السريع عن ملابسات الجريمة".

وزير الصحة العراقي يفتتح مركز صدر القناة للأطراف الصناعية والمساند الطبية ببغداد

افتتح وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، اليوم الاثنين، مركز صدر القناة للأطراف الصناعية والمساند الطبية  ببغداد بعد إعادة تأهيله وتوسعته.

بيان عاجل من وزير الصحة العراقي:

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "وزير الصحة صالح الحسناوي افتتح مركز صدر القناة للأطراف الصناعية والمساند الطبية ببغداد بعد إعادة تأهيله وتوسعته"، وجرى خلال الافتتاح بحضور الوكيل الفني للوزارة هاني موسى العقابي ونائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في العراق گوبندا براساد داهال ومدير عام صحة بغداد الرصافة باسم صباح ومدير مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة فاضل عكلة ومدير المركز.