رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دخول 349 شاحنة مساعدات من مصر إلى قطاع غزة

نشر
الأمصار

وصل قطاع غزة 349 شاحنة تنقل مساعدات، ومواد إغاثة وإعاشة ووقود، تم مرورها عبر معبري رفح البري وكرم أبو سالم، محملة بمواد إغاثة ومساعدات، وتواصل استقبال جرحى ومسافرين  للجانب المصري قادمين من غزة عبر معبر رفح.

دخول 349 شاحنة مساعدات من مصر إلى قطاع غزة

أفادت بيانات معبر رفح أنه تم خلال الساعات القليلة الماضية وصول " 78" شاحنة لقطاع غزة عن طريق معبر رفح، بينها 8 محروقات 4 غاز، و4 سولار، و 70 شاحنه مساعدات.

ووصل عن طريق معبر كرم أبو سالم "271" شاحنة بينها مساعدات 229 شاحنة، و قطاع خاص 42 شاحنة، بإجمالى  349 شاحنة.

ويجري استقبال دفعة جديدة من الجرحي والمصابين نقلهم للمستشفيات المصرية، وعبور مسافرين فلسطينيين وجنسيات عربية واجنبية قادمين من قطاع غزة.

وهبطت بمطار العريش طائرة تحمل 20 طن مساعدات غذائية وطبية مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي، و تشير بيانات حركة استقبال طائرات المساعدات و الوفود لغزة انه تم منذ 12 أكتوبر الماضي الماضي وصول  766 طائرة حملت أكثر من 18 ألف طن،  بينها 626 طائرة نقلت مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، و140 طائرة نقلت وفود رسمية وشخصيات هامة من كل دول العالم بينهم من عبر إلى غزة وآخرين تفقدوا واطلعوا علي مسار نقل المساعدات عبر معبر رفح وكرم أبو سالم من الجانب المصري للجانب الفلسطيني.

ويتسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات، ويعيد نقلها تباعا لغزة علي شاحنات، عن طريق معبر رفح ويتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

وقد استقبل مطار العريش الدولي في مصر، الجمعة، طائرتي مساعدات إماراتية وبلجيكية، لصالح قطاع غزة.

ووفقا لتصريحات مسؤول بمطار العريش الدولي، فأن الطائرة الأولى إماراتية وتحمل على متنها 15 طنا من المساعدات الطبية، والطائرة الثانية بلجيكية وتحمل على متنها 40 طنا من المساعدات الإغاثية والطبية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف المسؤول، أن إجمالي عدد الطائرات التي حطت مطار العريش - حتى اليوم - بلغ 755 طائرة، منها 615 طائرة مساعدات، و140 طائرة تحمل وفود.