رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يسحق توتنهام بثنائية تشالوباه وجاكسون في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

فاز فريق تشيلسي ضد توتنهام بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب استاد "ستامفورد بريدج"، في ديربي لندن، ضمن منافسات الجولة الـ 26 المؤجلة من منافسات الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-24.

تشيلسي ضد توتنهام

جاء هدفا المباراة عن طريق كل من تريفوه تشالوباه، ونيكولاس جاكسون في الدقيقتين 24، و72 على التوالي لصالح البلوز حسم بهما ديربي لندن.

بهذه النتيجة ارتقى فريق تشيلسي الى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 51 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 9 والخسارة في 11 مواجهة وتسجيل 65 هدفًا وتلقي 59.

بينما  تواجد فريق توتنهام في المركز الخامس برصيد 60 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 6 وخسارة اللقاء العاشر وتسجيل 67 هدفًا وتلقي 54.

ونجح تشيلسي في العودة للإنتصارات في الدوري الإنجليزي، بعد الخسارة أمام أرسنال 0-5 والتعادل أمام أستون فيلا 2-2 في أخر جولتين من المسابقات.

كما خسر تشيلسي لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزي، بعد الهزيمة أمام ليفربول 0-1 في المباراة النهائية للبطولة يوم 25 فبراير الماضي.

وودع البلوز منافسات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد السقوط أمام مان سيتي بهدف في الدور نصف النهائي 20 إبريل الماضي.

وكان توتنهام قد خسر أمام نيوكاسل يونايتد 0-4 ثم سقط أمام أرسنال بنتيجة 2-3 في أخر جولتين بالدوري الإنجليزي.

 

وجاء تشكيل فريق توتنهام كالتالي: 

 

بيتروفيتش، جيلكريست، تشالوبه، بادياشيل، كوكوريا، كايسيدو، جالاجير، مادويكي، بالمر، مودريك، جاكسون.

بينما جاء تشكيل توتنهام كالتالي: فيكاريو، ايميرسو، فان دي فين، روميرو، بورو، بيسوما، كولوسيفسكي، سار، سون، ريتشارليسون، جونسون.

في المقابل، يستهدف توتنهام الخروج بفوز ثمين على حساب تشيلسي اليوم، من أجل الإستمرار في مطاردة أستون فيلا على المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، والذي سيؤهل أي منهما إلي منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

يأتي توتنهام في المركز الخامس بجدول مسابقة البريميرليج برصيد 60 نقطة، خلفًا لفريق أستون فيلا الرابع برصيد 67 نقطة، لكن يتبقي للسبيرز 5 مباريات مقابل 3 لقاءات للفيلانز.

وكان توتنهام قد خسر أمام نيوكاسل يونايتد 0-4 ثم سقط أمام أرسنال بنتيجة 2-3 في أخر جولتين بالدوري الإنجليزي.

 

وكان توتنهام قد خسر أمام نيوكاسل يونايتد 0-4 ثم سقط أمام أرسنال بنتيجة 2-3 في أخر جولتين بالدوري الإنجليزي.

من جانبه، تحدث ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي، عن مواجهة توتنهام في ديربي لندن غدًا الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ 26 المؤجلة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب "ستامفورد بريدج".

بدأ مدرب تشيلسي حديثه في المؤتمر الصحفي، قبل مواجهة توتنهام، عنموقف المصابين قائًلا: " لا توجد أخبار جيدة لأننا لم نستطيع استعادة أي لاعب من القائمة.. ولكننا أضفنا تياجو وديساسي لهم، ولن يكونا متاحين للغد."

أضاف: "أريد أن أكون صادقًا، كل ما يمكنني قوله هو أنها عملية جديدة، عهد جديد، يمكننا أن نفعل ما هو أفضل بالطبع، نحن جميعا نشعر بالمسؤولية، ثم تحدث الظروف ويصعب شرحها، نحن نعمل على محاولة التحسين، لدينا طاقم طبي رائع، وطاقم تدريب في مجال الأداء، لدينا جميعًا خبرة في هذا العمل."