رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تنفذ الإسقاط الجوي الـ44 للمساعدات الإنسانية في غزة

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، تنفيذ عملية "طيور الخير" الإسقاط الجوي الـ44 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

وشملت عملية الإسقاط مشاركة طائرة "C17" تابعة للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرتي "C295" تابعتان للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية.


وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة، التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر الطائرات الثلاث، التي حملت 44 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" إلى 2958 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية.

كما يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها دولة الإمارات إلى شمال قطاع غزة برا عبر معبر كرم أبوسالم، وجوا عبر عملية طيور الخير، نحو 3328 طنا من المساعدات.

وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

الإمارات تدخل 11 شاحنة لغزة عبر معبر كرم أبوسالم جنوب رفح

وأمس، صرح مصدر مسؤول في شمال سيناء إنه تم إدخال 11 شاحنة مساعدات مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر كرم أبوسالم جنوب مدينة رفح في محافظة شمال سيناء.

وكشف المصدر، أن الشاحنات حملت أكثر من 275 طنًا من المواد الاغاثية والغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية، مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لصالح أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار المصدر إلى إدخال الشاحنات إلى القطاع بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وأضاف أن المساعدات ضمن عملية «الفارس الشهم 3» التي وجه بتنفيذها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات لصالح الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

وأوضح المصدر أن عدد طائرات الشحن الاماراتية التي وصلت إلى مطار العريش تبلغ 214 طائرات مساعدات، و720 شاحنة نقل بري دخلت غزة، إضافة إلى 3 سفن شحن تحمل المساعدات، وسفينة رابعة عبارة عن مستشفى عائم، و6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية 1.2 مليون جالون يوميًا، و5 مخابز بقدرة إنتاجية 12500- 15000 رغيف في الساعة.