رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنشيلوتي يتخطى ديل بوسكي بقائمة مدربي ريال مدريد الذهبية في أوروبا

نشر
الأمصار

قاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، مباراته رقم 61 مع الفريق الملكي في دوري أبطال أوروبا، خلال مواجهة نظيره فريق بايرن ميونخ الألماني، في ذهاب نصف نهائي المسابقة خلال الموسم الحالي 2023 - 2024. 

واقتنص ريال مدريد، تعادلاً ثمينا، من مضيفه فريق بايرن ميونخ الألماني، بهدفين لمثلهما، وذلك قبل موقعة الإياب، والتي ستقام بين الفريقين، مساء الأربعاء المقبل، على ملعب "سانتياجو برنابيو". 

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن أنشيلوتي، أصبح ثاني أكثر مدرب قيادة للمباريات مع ريال مدريد في دوري الأبطال، برصيد 61 مباراة، متخطيا رقم فيسنتي ديل بوسكي، برصيد 60 مباراة. 

ويبقى المدير الفني التاريخي لريال مدريد، ميجيل مونيوز، الأكثر قيادة للفريق في دوري الأبطال، برصيد 71 مباراة. 

وفي سياق أخر، ذكرت صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية، أن الحارس الأوكراني صاحب الـ 25 عاما، سيوقع عقدا جديدا مع ريال مدريد، يستمر حتى عام 2028، بعد تألقه الكبير مع الفريق مستغلا غياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وينتهي عقد لونين مع ريال مدريد، في صيف عام 2025، والذي أنضم لصفوف الفريق الملكي في صيف عام 2016. 

ونجح لونين، في حجز مكانة أساسية في حراسة مرمى ريال مدريد، خلال الموسم الحالي، وذلك على الرغم تعاقد النادي مع كيبا، على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي، خلال الصيف الماضي.

وكان ريال مدريد، قد حقق تعادلاً ثمينا، مساء أمس الثلاثاء، من مضيفه فريق بايرن ميونخ الألماني، بهدفين لمثلهما، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت التقارير الصحفية، قد أشارت إلى اهتمام نادي ريال مدريد بالتعاقد مع ألفونسو ديفيز في الصيف المقبل، حيث قدموا عرضًا إلى إدارة بايرن ميونخ، بجانب وجود مفاوضات بين الطرفين خلال خوض الفريقين مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولكن فريق بايرن ميونخ قد نفى في وقت سابق، تلقيه أي عروض من قِبل نادي ريال مدريد، مؤكدًا أن الفريقين خاضا المباراة كما هو مقرر بشكل طبيعي دون حدوث أي مفاوضات. لمطالعة التفاصيل من هنا.

حقيقة مفاوضات ريال مدريد بشأن ديفيز


وبهذا الصدد، نشرت صحيفة "كيكر" الألمانية، تصريحات يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، الذي قال:"لم نتحدث عن عقد ألفونسو ديفيز خلال مواجهة فريق ريال مدريد في الأيام الماضية".

وأضاف:"نحن لا نتحدث أبدًا عن أي لاعب بشكل فردي في هذه المواجهات"، مشيرًا إلى أن "هذه اللقاءات لها بروتوكول خاص، ونحن نحترم ذلك، ولم يتغير أي شيء".

وأشارت التقارير الصحفية، إلى أن ريال مدريد يرغب في التعاقد مع ظهير أيسر، من أجل خلافة فران جارسيا الذي لم يقدم الأداء المنشود منه، بجانب كثرة إصابات فيرلاند ميندي.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للظهير الأيسر الكندي، صاحب الـ23 عامًا، رفقة بايرن ميونخ في صيف 2025.

موعد مباراة بايرن ميونخ المقبلة

ويستعد فريق بايرن ميونخ لمواجهة نظيره شتوتجارت، السبت المقبل، في الساعة الرابعة والنصف عصرًا، ضمن منافسات بطولة الدوري الألماني.

ويتواجد فريق بايرن ميونخ حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 69 نقطة، خلف باير ليفركوزن المتصدر برصيد 81 نقطة.

وعلى الصعيد القاري، فقد تعادل بايرن ميونخ مع ريال مدريد بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أليانز أرينا" في ألمانيا، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.