رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيقاف تونالي شهرين مع إيقاف التنفيذ ويعود إلى نيوكاسل في أغسطس

نشر
الأمصار

كشفت شبكة "سكاى سبورتس" الإنجليزية أن ساندرو تونالي لاعب خط وسط نيوكاسل يونايتد تعرض لعقوبة الإيقاف لمدة شهرين مع إيقاف التنفيذ، بسبب 50 مخالفة لقواعد المراهنة من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

انضم تونالي إلى نيوكاسل يونايتد في صفقة بقيمة 55 مليون جنيه إسترليني من ميلان في الصيف الماضي، وهو ممنوع حاليًا من المشاركة في كرة القدم حتى أغسطس 2024 بسبب المراهنة على المباريات في إيطاليا.

وكشفت الشبكة أن اللاعب الإيطالى تم اتهامه بارتكاب 50 انتهاكًا آخر لقاعدة الاتحاد الإنجليزي بسبب المراهنة على مباريات كرة القدم بين 12 أغسطس 2023 و12 أكتوبر 2023، بعد انضمامه إلى فريق المكابيس.

وأوضحت أن الحظر تم تعليقه لمدة شهرين حتى نهاية موسم 2024-25، مما يعني أنه سيتم حظره من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لتلك الفترة من الوقت إذا ارتكب مخالفة أخرى، لكنه سيكون قادرًا على العودة اعتبارًا من 27 أغسطس مع وجود شهرين من العقاب مع إيقاف التنفيذ.

كما تم تغريمه مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني وحذره الاتحاد الإنجليزي بشأن سلوكه المستقبلي.

وجاء في بيان نشره نيوكاسل يونايتد : "كما أقر الاتحاد الإنجليزي في الأسباب المكتوبة للجنة التنظيمية المستقلة، فإن مستوى المساعدة التي قدمها ساندرو من خلال الإحالة الذاتية والتعاون الكامل مع التحقيق اللاحق هو أمر استثنائي وغير مسبوق".

وقدم ساندرو اعترافات كاملة فيما يتعلق بنشاط الرهان الخاص به، وقام بذلك في ظروف لم يكن هناك دليل آخر يدعم إجراءات سوء السلوك.

ويواصل ساندرو اتباع الخطة العلاجية والبرنامج التعليمي بدعم كامل من النادي وسيواصل التدريب مع زملائه في الفريق.

وفي الأسباب المكتوبة التي نشرها الاتحاد الإنجليزي، اعترف تونالي بوضع 40 إلى 50 رهانًا على كرة القدم بين أغسطس وأكتوبر من العام الماضي، بما في ذلك أربعة رهانات على فوز نيوكاسل.

اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، الذي اعترف بأنه كان على علم بأن المراهنة على كرة القدم غير قانونية - لعب في أربع من أصل خمس مباريات، وكان بديلاً غير مستخدم في المباراة الأخرى.