رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد المغربي: كاف سيعاقب اتحاد العاصمة الجزائري بإجراءات تأديبية إضافية

نشر
الأمصار

اعلن اتحاد الكرة المغربي لكرة القدم، عن العقوبات التي اقرها الاتحاد الأفريقي امس الخاصة بمباراة نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري في إياب الدور قبل النهائي للكونفيدريالية الافريقية.

واعلن الاتحاد المغربي عبر بيانا رسميا احتساب نتيجة المباراة لصالح نهضة بركان بثلاثية نظيفة، وجاء نص البيان كالتالي :

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يومه الخميس 2 مايو 2024 بقرار لجنة الاندية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بشان مباراة اياب نصف نهائي كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، والتي عقدت اجتماعها يوم أمس الأربعاء حيث قررت باجماع أعضائها مايلي ؛

خسارة اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة اهداف دون رد.

احالة ملف المباراة الى لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية اضافية محتملة.

تأهل فريق نهضة بركان رسميًا الى المباراة النهائية لكاس الاتحاد الافريقي لمواجهة الزمالك المصري يوم 12 مايو بالملعب البلدي بمدينة بركان ومباراة الاياب يوم 19 مايو بالقاهرة.

من جانبه نفى وليد السعدي رئيس الاتحاد الجزائري التقارير المغربية التي أكدت رفض المحكمة الرياضية الدولية التظلم المقدم بشأن العقوبات التي طالت فريق اتحاد العاصمة ضد نهضة بركان المغربي من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف".

وقال وليد السعدي في تصريحات أبرزها موقع "fennec  du lagazette " الجزائري:"لم تصدر محكمة التحكيم الرياضية حكمها بعد في قضية اتحاد الجزائر ونادي بركان.

وأوضح وليد السعدي: "خاطبت محكمة التحكيم الرياضية اليوم إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وطلبت توضيحات في موعد أقصاه 3 مايو 2024 بشأن الشكوى المقدمة من الاتحاد الجزائري بشأن اعتماد قميص مع شعار سياسي والقضية لا تزال مستمرة".

ويستند الاتحاد الجزائري الى تحذير فيفا من أن " الرسائل ليس لها مكان في اللعبة " التي أصدر بها بيان في عام 2014

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد في كل مرة الحظر التام على عرض الرسائل السياسية أو الدينية أو الشخصية على الجزء المرئي من قمصان اللاعبين أو ملابسهم الداخلية. تشترك اللجنة الأولمبية الدولية (اللجنة الأولمبية الدولية) في نفس مبدأ الحياد الذي ينص في القاعدة 50.2 من الميثاق الأولمبي  على أنه " لا يُسمح بأي نوع من المظاهرة أو الدعاية السياسية أو الدينية أو العنصرية في مكان أو موقع أو موقع أولمبي آخر".

وقال موقع البطولة المغربي إن المحكمة الرياضية الدولية رفضت طلب اتحاد العاصمة الجزائري بشأن تجميد مسابقة الكونفدرالية عقب قرار الاتحاد الإفريقي "كاف" باعتبار بطل الجزائر منسحبًا من مواجهة نهضة بركان.