رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تشهد تنظيم معرضين متخصّصين في "صناعة النفط" و"النقل واللوجستك"

نشر
الأمصار

تشهد تونس تنظيم معرضين متخصصين، يهتم الأول بصناعة النفط والغاز في حين خصص الثاني لقطاع النقل واللوجست، من 25 الى 28 جوان 2024، بمعرض الكرم، وسط سعي من الجهة المنظمة إلى التركيز على طاقة الهدروجين الأخضر والنقل الذكي والمستدام.

وقالت المسؤولة عن الجهة المنظمة للتظاهرتين، بسمة الحمايدي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، الخميس، ان المعرض المتخصص في صناعة النفط والغاز ينتظم تحت اشراف وزارة الصناعة والمناجم والطاقة بتونس في حين يقام معرض النقل واللوجستيك تحت اشراف وزارة النقل التونسية

مشاركة 160 عارض


وأضافت الحمايدي ان معرض صناعة النفط والغازن الذي يتنظم بالتعاون مع المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية ونظيرتها الليبية، سجل الى حد الآن مشاركة 160 عارض يمثلون قطاعات متعددة تغطي صناعة الطاقة والخدمات المتصلة بها على غرار اعمال التنقيب والحفز والاستكشاف والخدمات.
وبينت ان المعرض سيطرح موضوع "الهيدروجين الأخضر الذي يعد طاقة مستديمة وتمتلك تونس فيه إمكانيات هائلة، لكن هذا التوجه يحتاج الى التحسيس والتوعية، سواء من خلال الندوات او الورشات او من خلال عرض التكنولوجيات المتصلة بهذه الصناعة".
وتشارك في المعرض الذي أقيم العام الماضي بليبيا، 10 شركات ليبية الى جانب وجود جناح فرنسي وآخرين جزائري وايطالي علما وان المعرض يسجل لأول مرة مشاركات من الصين والهند الى جانب مصر والسعودية.
وأشارت الحمايدي الى ان هذه التظاهرة، التي يرتقب ان تستقطب ما بين 3 و4 آلاف زائر مهني، تتكامل مع الصالون المتخصص في النقل واللوجستيك والذي يعد قطاعا حيويا سواء من خلال استخدام الطاقة والحاجة الى طاقات النظيفة او في نقل هذه الطاقة.
واستقطب صالون النقل واللوجستيك الى حد الآن قرابة 80 مشارك يمثلون قطاعات واسعة من النقل التقليدي والعديد من المؤسسات الوطنية العاملة في مجال النقل سواء البري او البحري او الجوي الى جانب حضور كل من الجزائر وفرنسا وإيطاليا
ويطرح الصالون موضوع النقل للنقاش، ويتضمن ورشات متخصصة ولقاءات اعمال مباشرة.

 

 كما يشكل فضاء لتعزيز القطاع اللوجستي في تونس والتحسيس بأهيمه تبني سياسات نقل ذكي ونظيف ومستدام.
الأخبار