رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوداني يعلن تدمير عربات قتالية تابعة للدعم بالخرطوم

نشر
الأمصار

أفاد مراسل قناة الجزيرة الاخبارية، اليوم الخميس عن تمكن الجيش السوداني من تدمير عربات قتالية تابعة للدعم السريع بموقف شندي بالخرطوم بحري .

تدمير واستلام 8 عربات ومقتل جميع القوة التي هاجمت سلاح الذخيرة – برودكاست  نيوز

مندوب السودان بالأمم المتحدة: الحرب معد لها بعناية وبرعاية إماراتية

صرح مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة، السفيرالحارث ادريس أن الإنقسام الحاد بين الدول الخمس دائمة العضويه بمجلس الأمن الذى احدثته حروب أوكرانيا وغزة، أثرت في القضايا أمام المجلس وجعله شبه عاجز .

وأضاف  في تصريح له إنه من الواضح ان التداعي على قضية السودان تحركه المصالح الاقتصادية والاستثمارية وتشابكاتها مع دولة الإمارات وهى التى برزت بوضوح بأنها الراعى الاقليمى الرئيس وراء الحرب المفروضة على السودان بهدف تقسيمه. 

وهذا يفاقم من مستوى التحديات الراهنه . وهناك قوى دوليه تريد وضع السودان تحت الاسر الاممى بما لديها من نفوذ.
وتابع المندوب لقد بذلنا جهدا فكريا ودبلوماسيا من أجل كسر حاجز السرديه الخاطئه التى تعمل على تخريج الحرب العدوانية انها حرب بين جنرالين من اجل السلطة وذلك بحشد البينات وصور الأقمار الفضائيه والفيديوهات التى تؤكد ان الحرب معد لها بعناية وبرعاية إماراتية ومن خلفها دوائر صفوه غربية تريد اعادة تشكيل السودان على انموذج معين وفرض تيار سياسى بعينه لقيادة حكومة الانتقال المدنيه لاكمال بسط السيطرة على موارد وثروات السودان. واضاف ان ذلك امتداد لمشروع الشرق الاوسط الجديد وهى مخططات معلومه حطمت بها دول معروفه فى المنطقه.

واشنطن: دول في المنطقة تحاول تأجيج الأوضاع في السودان

صرح المبعوث الأميركي إلى السودان، توم بيرييلو، قائلًا إن "هناك دولا في المنطقة تحاول صب الزيت على النار في السودان"، مؤكدًا أن "النزاع السوداني دخلت عليه الكثير من المجموعات الإثنية".

وأضاف بيرييلو، في كملة أمام مجلس الشيوخ الأميركي، أن "هناك تساؤلات بشأن دور إيران وجهاتٍ أخرى في "صب الزيت على النار" خلال الأزمة القائمة في السودان".

وأشار المبعوث الأميركي إلى أنه لمس إجماعا "لا يصدق" ورغبة واضحة في إنهاء الحرب وإعادة بناء السودان خلال تواصله مع الأوساط السودانية".

وأوضح أن إنهاء الحرب السودانية بات مصلحة ملحة للمنطقة، منوها إلى أنه "لن يستفيد أحد من انهيار السودان"، مشددا على أن "الولايات المتحدة لن تقبل باستمرار الحرب هناك".