رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرازيل.. مصرع 10 أشخاص نتيجة تساقط أمطار غزيرة

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات البرازيلية عن مصرع عشرة أشخاص على الأقل وفقد 21 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على ولاية ريو جراندي دو سول بجنوب البرازيل، حيث يسافر الرئيس لولا دا سيلفا اليوم الخميس.

وأشارت وكالة برازيليا إلى أن الأمطار الغزيرة أجبرت 3393 شخصا على الإخلاء في أكثر من 100 بلدية بالولاية ، وتم نقل الكثير منهم إلى الملاجئ، وفقا لتقرير قدمه الدفاع المدنى.

الأمطار تضرب المحافظات.. 15 نصيحة مهمة للمواطنين لحماية أنفس | مصراوى

وطلب حاكم الولاية، إدواردو ليتي، من السلطة التنفيذية ليس فقط الدعم بالموارد الفيدرالية مثل الطائرات لتنفيذ عمليات الإنقاذ، ولكن أيضًا بالمشاركة الفعالة والقيادة لأولئك الذين تلقوا تدريبًا على حالة من الفوضى والحرب.
وأظهرت لقطات تلفزيونية أن رجال الإنقاذ في تلك المدينة كانوا مشغولين بنقل عشرات السكان، بمن فيهم الأطفال، إلى القوارب ، وتم إيواء العديد منهم في المرافق الرياضية في الحديقة، وتم تحويلها إلى مأوى.

نصف أمطار العالم السنوية تهطل خلال 12 يوماً فقط

هزة أرضية بقوة 5.1 ريختر تضرب سواحل تايوان

رصدت الإدارة المركزية للأرصاد الجوية فى تايوان وقوع هزة أرضية قبالة الساحل الشرقى للبلاد، تبلغ قوتها 5.1 درجة.

وقد وقع الزلزال في الساعة 10:07 بالتوقيت المحلى، على بعد 44 كم جنوب شرقي مقاطعة تايتونغ حيث يتجاوز عدد السكان 200 ألف نسمة.

وأظهرت بيانات الهيئة أن مركز الزلزال كان يقع في البحر، على بعد 44 كيلومترا جنوب شرق قاعة مقاطعة تايتونغ، على عمق 11.7 كيلومتر.

وكانت شدة الزلزال، التي تقيس التأثير الفعلي لحدث زلزالي، هي الأعلى في الجزيرة، حيث تم قياس شدة الزلزال بـ3 على مقياس الشدة المكون من 7 مستويات في تايوان.

وأظهرت بيانات الهيئة أن قوة الزلزال بلغت درجتين في أجزاء أخرى من تايتونغ وفي مقاطعتي هوالين وبينجتونغ.

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب تايوان

قالت تقارير إعلامية، إن زلزالًا بقوة 6.1  درجة على مقياس ريختر، ضرب مقاطعة هوالين في شرق تايوان.

وتسبب الزلزال القوي الذي ضرب تايوان في  هز المباني في العاصمة تايبيه، وقالت إدارة الأرصاد الجوية إن الزلزال كان على عمق 24.9 كيلومترًا، ولكن لم يرد حتى الآن أنباء عن وقوع ضحايا.

الصين تُطالب الولايات المتحدة بوقف تسليح تايوان


صرحت ممثلة مكتب مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية لشؤون تايوان «تشو فنغليان»، بأنه يتوجب على الولايات المتحدة وقف تسليح تايوان، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، اليوم الأربعاء.