رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد النمساوي يعلن استمرار رالف رانجنيك كمدرب للمنتخب

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد النمساوي لكرة القدم عن استمرار رالف رانغنيك في منصبه كمدرب لمنتخب النمسا بعد انتهاء بطولة أوروبا 2024.

وذكر الاتحاد النمساوي في موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم الخميس: "أنّ رانغنيك صاحب الـ65 عاماً اتخذ قراره بالاستمرار في منصبه كمدرب لمنتخب النمسا بعد بطولة أوروبا 2024".

وكان مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق قد أكّد في تصريحات سابقة أنه: "كان هناك اتصال" بينه وبين بايرن، لكنه لم يوضح ما إذا كان سيقبل العرض أم لا.

وأشار المدرب الألماني رانغنيك اليوم الخميس إلى أنّ قراره ليس رفضاً لنادي بايرن ميونيخ وإنما هو تأكيد على التزامه بالمشروع الذي يعمل به مع الاتحاد النمساوي لكرة القدم.

ويحاول بايرن إيجاد البديل المناسب لمدرّبه الحالي توماس توخيل الذي أعلن في شباط/فبراير أنّه توصّل إلى اتفاق مشترك مع النادي للتخلي عن منصبه نهاية الموسم.

تقارير: مانشستر يونايتد يستعد لبيع كل لاعبيه

يستعد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، لبيع كل لاعبيه بما فيهم مهاجم منتخب إنجلترا ماركوس راشفورد، هذا الصيف ضمن خطط إعادة الهيكلة والعودة للمنافسة على الألقاب الكبرى، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وربما يفضل السير جيم راتكليف، الشريك في ملكية النادي ومدير عمليات كرة القدم، بقاء راشفورد، لكن الأمر متعلق بوصول عرض مقنع من باريس سان جيرمان بطل فرنسا الذي سيسعى لسد الفراغ بعد الرحيل المتوقع لهدافه كيليان مبابي إلى ريال مدريد.

وسيشترط يونايتد الحصول على مبالغ ضخمة للتفكير في التنازل عن القائد برونو فرنانديز والحارس أندريه أونانا والظهير ديوجو دالوت الذي وقع عقداً لمدة خمس سنوات قبل أقل من عام.

ومن المحتمل أن يبني يونايتد تشكيلة للمستقبل على أسماء واعدة مثل راسموس هويلوند وكوبي ماينو وأليخاندرو جارناتشو الذين تحولوا إلى عناصر أساسية في تشكيلة المدرب إريك تن هاغ، الذي لا يضمن البقاء بمنصبه وربما يعود لأياكس الهولندي.

وسيتعين على يونايتد الحذر من كيفية الإنفاق على الصفقات مع استمرار القواعد الحالية للربح والاستدامة في الموسم المقبل قبل تحديد سقف للنفقات في موسم 2025 – 2026، خاصة أنه لن يشارك في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأنفق يونايتد بالفعل أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني في ثلاث فترات للانتقالات منذ وصول تن هاغ في 2022.