رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السعودي يجري اتصالًا هاتفيًا مع البرهان وحميدتي

نشر
وزير الخارجية السعودي،
وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان

أجرى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اتصالا هاتفيا مع كل من رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو.

وقد أجرى وزير الخارجية السعودي، اتصالين هاتفيين برئيس مجلس السيادة وقائد قوات الدعم السريع في السودان حميدتي: قواتنا ستواصل الدفاع عن نفسها في كافة الجبهات ومستعدون للتعاون مع الأمم المتحدة.

وتم خلال الاتصالين مناقشة مستجدات الأوضاع الراهنة في السودان وتداعياتها على الشعب السوداني، حيث أكد وزير الخارجية السعودي، أهمية العمل على حماية السودان وشعبه من حدوث المزيد من الدمار وتفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة.

وطالب وزير الخارجية السعودي خلال الاتصال بضرورة تغليب مصلحة الشعب السوداني، ووقف الاقتتال لحماية مؤسسات الدولة وحماية السودان والمضي به إلى بر الأمان.

الخرطوم تعلن عن نيتها فرض حالة الطوارئ

أعلنت الخرطوم، الأربعاء، قرب فرض حالة الطوارئ عقب الموافقة على توصية والي العاصمة أحمد عثمان حمزة.

وأبلغ والي الخرطوم، اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة في الولاية، بأن رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، وافق على توصية حكومة الولاية بإعلان حالة الطوارئ فيها.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية عن حمزة، قوله بأن الأيام المقبلة ستشهد صدور مراسيم لتطبيق حالة الطوارئ، حيث أن البرهان وافق على توصية الولاية بالتعامل مع ما وصفه بالوجود الأجنبي، "الذي أصبح يشكل تهديدا للأمن القومي ويشارك أفراد منهم في القتال إلى جانب المليشيا المتمردة"، على حد تعبيره.

وتعهد والي الخرطوم أن تواصل حكومته العمل بالتعاون مع وزارة الداخلية ومعتمدية اللاجئين للتعامل مع ملف الأجانب.

من ناحية أخرى، أعرب وزير الصحة السوداني، هيثم إبراهيم، اليوم الأربعاء، عن مخاوفه بشأن مصير أدوية ومستلزمات طبية تبلغ قيمتها 20 مليون دولار موجودة بمخزن في ولاية الجزيرة السودانية، وذلك بعد سيطرة قوات الدعم السريع على المنطقة.

وكان بحث وزير الخارجية السوداني المكلف السفير حسين عوض  ووزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر الأوضاع في السودان والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، الأربعاء، أن عوض التقى يوم الثلاثاء مع الخاطر على هامش المنتدى الثالث للإقتصاد والتعاون العربي مع آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان بالدوحة، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية المتطورة وسبل تعزيزها لمنفعة الشعبين الشقيقين والقضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.