رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد يكافئ حارسه لونين بعقد جديد بعد التألق في غياب كورتوا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن أقتراب ريال مدريد الإسباني، من تمديد عقد حارس مرماه الأوكراني أندريه لونين، حتي عام 2028، بعد المستويات القوية التي قدمها مع الفريق الملكي خلال الموسم الحالي. 

وينتهي عقد لونين مع ريال مدريد، في صيف عام 2025، والذي أنضم لصفوف الفريق الملكي في صيف عام 2016. 

وذكرت صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية، أن الحارس الأوكراني صاحب الـ 25 عاما، سيوقع عقدا جديدا مع ريال مدريد، يستمر حتى عام 2028، بعد تألقه الكبير مع الفريق مستغلا غياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا. 

ونجح لونين، في حجز مكانة أساسية في حراسة مرمى ريال مدريد، خلال الموسم الحالي، وذلك على الرغم تعاقد النادي مع كيبا، على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي، خلال الصيف الماضي. 

وكان ريال مدريد، قد حقق تعادلاً ثمينا، مساء أمس الثلاثاء، من مضيفه فريق بايرن ميونخ الألماني، بهدفين لمثلهما، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا. 

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين، مساء الأربعاء المقبل، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل ريال مدريد. 

مودريتش يحقق إنجازا قياسيًا مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

حطم النجم الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الاسباني، رقما قياسيًا، مع فريقه ريال مدريد بمشاركته في مواجهة بايرن ميونخ التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2)، على ملعب أليانز أرينا، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، للموسم الحالي.

وشارك لوكا مودريتش في المباراة كبديل بالدقيقة 75، بدلا من زميله الإنجليزي جود بيلينجهام.

 

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن مودريتش أصبح أكبر لاعب يلعب مباراة بقميص ريال مدريد في دوري الأبطال، بعمر 38 عامًا و234 يومًا.

 

وحطم لوكا مودريتش الرقم القياسي السابق، المسجل باسم الأسطورة المجري فيرينتس بوشكاش، الذي شارك في مباراة ضد كيلمارنوك عام 1965 وكان بعمر 38 عاما و229 يومًا.

وأيضا تخطى لوكا عدد مباريات النجم البرازيلي السابق روبرتو كارلوس بقميص الملكي في التشامبيونز ليج، 527 مباراة، ليصبح في المركز الـ14 في قائمة اللاعبين الأكثر ظهورا في البطولة.

وتابعت الموندو، وحال تمديد لوكا عقده لموسم آخر مع الريال، سيكون مودريتش أكبر لاعبي المرينجي عمرا يشارك في جميع البطولات، حيث سيتم عامه الـ39 في 9 سبتمبر المقبل، وسيحطم حينها أيضا رقم بوشكاش الذي خاض آخر مباراة له مع الريال في مايو 1966 في كأس الملك، بعمر 39 عاما و36 يوما.

تعادل فريقا بايرن ميونخ ضد ريال مدريد إيجابيًا بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "آليانز أرينا" ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

ونجح ريال مدريد في تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه قبل مباراة الإياب على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الإسباني يوم الأربعاء 8 مايو.